رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي يُصوت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون دعم المشاريع الصغيرة

نشر
الأمصار

صوت مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، على مشروع قانون التعديل الأول لقانون دعم المشاريع الصغيرة المدرة.

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي في بيان، ان "مجلس النواب صوت على مشروع قانون التعديل الأول لقانون دعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل رقم 10 لسنة 2012".

واضافت ان "المجلس صوت على إضافة فقرة (استضافة رئيس مجلس الدولة) الى جدول اعماله".

وفي وقت سابق، أجرى زعيم التيار الصدري بالعراق مقتدى الصدر، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً مع السيد صادق نجل المرجع الديني السيد كاظم الحائري للاطمئنان على صحة السيد المرجع (دام ظله).

وذكر المكتب الإعلامي للصدر في بيان، أن "السيد مقتدى الصدر (أعزه الله)، أجرى اتصالاً هاتفياً مع السيد صادق الحائري نجل المرجع الديني السيد كاظم الحائري (دام ظله) للاطمئنان على الوضع الصحي للسيد المرجع الحائري".

ودعا الصدر للسيد الحائري "بتمام الصحة والسلامة والعافية".

أخبار أخرى..

أصدر السيد مقتدى الصدر زعيم الطيار الصدري الشيعي في العراق وثيقة تاريخية يؤكد فيها على نهجه المعتدل ومواجهة الفساد في العراق.

وجاء في افتتاحية الوثيقه التي أصدرها الصدر تعهد منه كالتالي: “أنا العراقي… أتعهد بيني و بين ربي أن لا أحيد عن حب الشهيدين الصدرين (قدس الله أسرارهم) وان ألتزم بوصايا و اوامر من قلدت منهما وان لا اقلد ابتداءا إلا من كان ملتزما بنهجهما وان التزم نهج من قلدت من الشهيدين الصدرين (قدس) وان أخلص له في دنياي وآخرتي… ”

واختتم الصدر الوثيقة قائلا: "وعلى ذلك أوقع وأبصم (بدمي) وأن لا أحيد ما حييت. 

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، دعمه الكامل لقضية الكرد الفيليين ومطالبهم.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، ان "مسشار رئيس الجمهورية عبدالله علياوي القى كلمة رئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد، خلال مشاركته في المؤتمر العلمي الدولي حول الإبادة الجماعية للأمة الكردستانية (الإبادة الجماعية للأكراد الفيليين) المنعقد في أربيل".

 

وقال علياوي: "أنقل إليكم تحيات رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ومباركته لمؤتمركم وتمنياته لكم بالتوفيق، ويؤكد الرئيس دعمه الكامل لقضية الكرد الفيليين ومطالبهم، وكان يتمنى المشاركة في المؤتمر إلا أن التزاماته المسبقة حالت دون ذلك".

وجاء في نص كلمة رئيس الجمهورية: 

كانت حملة الإبادة الجماعة ضد الكرد الفيليين واحدة من أقسى حالات الظلم والاضطهاد التي تعرض لها الكرد على يد النظام البائد الذي طالت يده الآثمة معظم المناطق الكردية فاستهدف بجرائمه مدينة حلجة التي قصفها بالسلاح الكيماوي وهدم الآف القرى الكردية بالإضافة الى مقتل عشرات الآلاف من الأبرياء في عمليات الأنفال السيئة الصيت وكذلك قتل وتغييب وتهجير آلاف البارزانيين بدون ذنب اقترفوه، ونظم حملات التغيير الديمغرافي في أكثر من بقعة كردستانية.