رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفيرة السودان تنوه بموقف الجزائر اتجاه أزمة بلادها

نشر
الأمصار

استقبل كمال بلخضر، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط بالجزائر، بالمجلس الشعبي الوطني، سفيرة السودان لدى الجزائر نادية محمد خير عثمان.

وبعدما أعربت السفيرة عن اعتزازها بهذا الاستقبال، أشادت بالدعم الذي ما فتئت تقدمه الجزائر للسودان. حيث نوهت بموقفها المتوازن تجاه الأزمة التي تمر بها بلادها

وفي هذا السياق، ذكر بلخضر بموقف الجزائر الذي يدعو جميع الأطراف السودانية إلى وقف الاقتتال وتغليب لغة الحوار لتجاوز الخلافات مهما بلغت درجة تعقيدها.

كما شكل هذا اللقاء مناسبة للطرفين من أجل بحث فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين. والتطرق إلى واقع المشاريع الكبرى التي تجسده، على غرار فتح خط ملاحي مشترك وغيره من المشاريع التي تمهد الطريق نحو العمق الإفريقي.

أخبار أخرى..

وصول طائرة الإجلاء الثالثة إلى الإمارات قادمة من السودان

وصلت إلى دولة الإمارات اليوم، طائرة الإجلاء الثالثة من السودان، والتي تقل 126 شخصا من رعايا 5 دول. 


وتواصل دولة الإمارات عملية إجلاء الفئات الأكثر احتياجا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، والذين تضعهم الدولة على رأس أولوياتها، وذلك في إطار قيم دولة الإمارات الراسخة وجهودها الإنسانية في تعزيز التضامن والتعاون الدوليين. 
وستوفر دولة الإمارات كافة خدمات الاستضافة والرعاية خلال فترة تواجدهم في الدولة قبيل نقلهم بأمان إلى دولهم .
وجددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها التزام دولة الإمارات في تقديم يد العون والمساعدة للدول في أوقات الحاجة، مشيرة إلى العمل مع شركائها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني.
وفي سياق أخر،  أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الثلاثاء، عن مساعدات إماراتية جديدة للنازحين السودانيين الذين اضطرتهم المعارك الجارية في بلادهم إلى ترك منازلهم.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية، فإن الدعم الذي يُقدّم من خلال  مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، يتضمن المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والخيام، على أن تستفيد منه الفئات الأكثر تضررا.

وفي هذا الصدد، شدد الشيخ محمد بن راشد على عمق العلاقات الثنائية بين شعبي الإمارات والسودان، والروابط الثقافية والحضارية التي تجمعهما.

وقال إن "دولة الإمارات تقف إلى جانب جميع الأشقاء العرب، وتمد على الدوام لهم يد العون في أوقات الشدة تعبيرا عن قيمها الإنسانية النبيلة".

 

 

يشار إلى أنه منذ سنوات، تتصدّر دولة الإمارات القوائم العالمية لأكبر المانحين في مجال المساعدات التنموية قياسا لدخلها القومي