رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الجزائري يستقبل رئيس مجلس الشورى للمملكة العربية السعودية

نشر
الأمصار

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالجزائر، أحمد عطاف، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الشورى للمملكة العربية السعودية، عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجزائر.

وتم خلال اللقاء، حسب ما تضمنه بيان للوزارة المعنية، استعراض العلاقات الجزائرية-السعودية وآفاق تعزيزها في سياق التحضير للاستحقاقات المقبلة والجهود المبذولة لضمان التأطير القانوني والمؤسساتي للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما تم التأكيد بالمناسبة -يضيف المصدر- على "دور ومكانة الدبلوماسية البرلمانية التي تعد رافدا هاما من روافد توطيد الروابط بين البلدين والشعبين الشقيقين".

وفي سياق أخر، استقبل الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في مقر القصر الرئاسي بالجزائر اليوم, معالي رئيس مجلس الشورى السعودى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه تلبيةً للدعوة التي تلقاها من رئيس مجلس الأمة الجزائري.

ونقل رئيس مجلس الشورى تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لفخامته، وتمنياتهما -حفظهما الله- الدائمة لجمهورية الجزائر حكومة وشعبًا بدوام الأمن والازدهار والاستقرار.

من جهته وجه رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين و لولي العهد ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية وتمنياته بالمزيد من التوفيق والنجاح.
 
أخبار أخرى…

محادثات جزائرية أردنية حول تعزيز التعاون العسكري بين البلدين

الأمصار

استقبل الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية اللواء يوسف أحمد الحنيطي.

ويقوم اللواء يوسف أحمد الحنيطي، بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع.

وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى التحديات الأمنية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذا الوسائل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.

وأكد الفريق أول السعيد شنقريحة أن هذه الزيارة تعد فرصة مواتية للعمل من أجل الدفع بالتعاون العسكري المشترك إلى أرقى المستويات وبما يعود بالفائدة على الطرفين. يضيف البيان.

كما نوه الفريق أول  بعلاقات التعاون العسكري الثنائي بين البلدين التي يطبعها التفاهم المتبادل وتتجسد من خلال عدة مجالات، وفقا للإرادة العازمة التي تحدو السلطات العليا للبلدين.