رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. إحباط تهريب كمية من الأدوية والبضائع عبر مطار أسوان

نشر
الأمصار

نجح رجال جمارك مطار أسوان الدولى في إفشال محاولة تهريب كمية من الأدوية والبضائع بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

وكان أيمن إسماعيل مدير إدارة الأمن الجمركى بالإدارة العامة لجمارك أسوان والمنافذ الجمركية، أرسل مذكرة اشتباه حول اعتزام أحد الركاب القادمين من اليونان على رحلة خطوط مصر للطيران القادمة من أثينا ترانزيت القاهرة وصولا لأسوان تهريب كمية من البضائع.

 

قرر أحمد مصطفى مدير عام جمارك أسوان والمنافذ الجمركية تحرير محضر ضبط جمركى رقم 3 لسنة 2023 للإحالة للنيابة العام، وتم تحريز المضبوطات بمعرفة مجدى محمد طه صالح مأمور الجمرك ومينا ناجي حفيظ رئيس قسم التعريفة.

 

اقرأ أيضًا..

النقل المصرية تعلن توريد 70 قطارا لمشروع المونوريل في شرق وغرب النيل


كشف تقرير صادر عن وزارة النقل المصرية، أنه سيتم توريد 70 قطارًا منها 40 قطارًا لمونوريل شرق النيل، و30 قطارًا لمونوريل غرب النيل، مؤكدًا تقدم أعمال تنفيذ المشروع، الذي تصل محطاته إلى 35 محطة.

وأضاف التقرير، أن مشروع المونوريل يأتي ضمن مشروعات النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، موضحاً أنّ من المخطط أن يتكامل خط مونوريل شرق النيل، في خدمة نقل الركاب مع الخط الثالث للمترو بمحطة الاستاد في مدينة نصر ومع القطار الكهربائي الخفيف بمحطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية.

مشروع المونوريل يسهل حركة تنقل المواطنين 


وفي سياق متصل، قال الدكتور عبدالله أبوخضرة، أستاذ الطرق والنقل بجامعة بني سويف بمصر، إن مشروع المونوريل يأتي ضمن منظومة النقل الذكي التي تنفذها الدولة ممثلة في وزارة النقل حالياً، موضحاً أنّ المشروع يتكامل مع مشروع الأتوبيس الترددي والقطار الكهربائي السريع والمترو؛ لتسهيل حركة تنقل المواطنين.

وأضاف الدكتور عبدالله أبوخضرة»، أن المشروع يحقق العديد من المزيا أبرزها توفير وسيلة نقل حضارية صديقة للبيئة، ويسهم في التقليل من مشكلة الزحام المرورى والحد من التلوث البيئى، وتوفير الوقت عبر التقليل من زمن الرحلات.

 

مشروع مونوريل شرق وغرب النيل
- يمتد بطول 100.3 كيلومتر.

- يصل عدد محطاته إلى 35 محطة.

- يتكامل مع الخط الثالث للمترو في محطة الاستاد بمدينة نصر.

- يتكامل مع القطار الكهربائي الخفيف بمحطة مدينة الفنون والثقافة بالعاصمة الإدارية.

مشروع مونوريل غرب النيل
- يمتد بطول 43.8 كيلومتر.

- عدد 13 محطة.

- يتكامل في خدمة نقل الركاب مع المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الأنفاق في محطة وادي النيل.

- يتكامل مع محطة نقابة المهندسين مع القطار الكهربائي السريع.