رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تؤكد أهمية الحفاظ على مصادر المياه المتجددة

نشر
الأمصار

شدد وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، على أهمية الحفاظ على مصادر المياه المتجددة وضرورة العمل على الاستفادة منها في جميع جوانب الحياة، مشيرًا إلى الحاجة إلى المياه المتجددة في الزراعة والصناعة والتنمية المستدامة في المملكة.

 

 

جاء ذلك خلال حفل تدشين برنامج بناء قدرات الكوادر الوطنية للبرنامج الوطني لتعظيم الاستفادة من مصادر المياه المتجددة في الرياض، حيث شدد على أن المملكة تواصل البناء والاستثمار من خلال الشباب السعودي، وضرورة استشعار هذا الواجب والمسؤولية للمضي قدمًا إلى تنمية اقتصادية مستدامة وشاملة وفق مستهدفات رؤية 2030، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس).

 

 

بدوره، أوضح وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للمياه السعودي الدكتور عبد العزيز الشيباني، أن البرنامج الوطني لتعظيم الاستفادة من مصادر المياه المتجددة رائد في فكرته ومنهجيته وشموله لكل منظومة الوزارة، مشيرا إلى أن مخرجات البرنامج ستسهم في استدامة المصادر لتعضيد مصادر الري لقطاع الزراعة، وفي قطاع البيئة سيسهم في تعزيز الاستخدامات البيئية بصفة عامة، ومبادرات التشجير الوطنية وبصفة خاصة مبادرة السعودية الخضراء.

 

اقرأ أيضًا..

السعودية ومفوضية الاتحاد الإفريقي تبحثان جهود وقف التصعيد بالسودان


أجرى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اتصالاً هاتفياً، اليوم، برئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي.

وجرى خلال الاتصال، بحث الجهود المبذولة لوقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة في جمهورية السودان، وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين على أرضها، بما يضمن أمن واستقرار ورفاه السودان وشعبه الشقيق.


 كما تم بحث آخر التطورات والأوضاع الراهنة في القارة الإفريقية، بالإضافة إلى مناقشة المستجدات والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كان بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، مع وزير الشئون الخارجية في جزر القمر ظاهر ذو الكمال، الجهود المبذولة لوقف التصعيد العسكري بين الأطراف المتنازعة في جمهورية السودان، وإنهاء العنف، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين السودانيين والمقيمين على أرضها، بما يضمن أمن واستقرار ورفاه السودان وشعبه.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن الاتصال شهد استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يحقق مصالح البلدين، إضافة إلى مناقشة أبرز التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود الثنائية المبذولة بشأنها.