رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تبون يستقبل رئيس مجلس الشورى السعودي بالقصر الرئاسي

نشر
الأمصار

 استقبل الرئيس عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في مقر القصر الرئاسي بالجزائر اليوم, معالي رئيس مجلس الشورى السعودى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها معاليه تلبيةً للدعوة التي تلقاها من رئيس مجلس الأمة الجزائري.

ونقل رئيس مجلس الشورى تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لفخامته، وتمنياتهما -حفظهما الله- الدائمة لجمهورية الجزائر حكومة وشعبًا بدوام الأمن والازدهار والاستقرار.

من جهته وجه رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين و لولي العهد ولحكومة وشعب المملكة العربية السعودية وتمنياته بالمزيد من التوفيق والنجاح.
 

وتم خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، خاصةً التعاون البرلماني بين مجلس الشورى ومجلس الأمة والشعبي الوطني، مؤكدين ضرورة تعزيز العمل الثنائي المشترك للمساهمة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وفي تصريح لوسائل الإعلام عقب الاستقبال قدم رئيس مجلس الشورى السعودي شكره  للرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون على حفاوة الاستقبال، متطلعاً لأن تثمر اللقاءات التي يقوم بها وفد مجلس الشورى عن تعاون بناء دائم بين البلدين الشقيقين، في كافة المجالات, مُشيراً إلى عمق العلاقات الثنائية الممتدة من القدم بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، والعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع قيادتي البلدين، وشعبيهما الشقيقين.

أخبار أخرى…

محادثات جزائرية أردنية حول تعزيز التعاون العسكري بين البلدين

الأمصار

استقبل الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري، رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية اللواء يوسف أحمد الحنيطي.

ويقوم اللواء يوسف أحمد الحنيطي، بزيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد عسكري هام، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع.

وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى التحديات الأمنية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، وتبادلا وجهات النظر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذا الوسائل الكفيلة بتعزيز علاقات التعاون العسكري بين البلدين الشقيقين.

 

وأكد الفريق أول السعيد شنقريحة أن هذه الزيارة تعد فرصة مواتية للعمل من أجل الدفع بالتعاون العسكري المشترك إلى أرقى المستويات وبما يعود بالفائدة على الطرفين. يضيف البيان.

كما نوه الفريق أول  بعلاقات التعاون العسكري الثنائي بين البلدين التي يطبعها التفاهم المتبادل وتتجسد من خلال عدة مجالات، وفقا للإرادة العازمة التي تحدو السلطات العليا للبلدين.

أخبار أخرى..

روسيا تعلن عودة الرحلات الجوية مع المغرب

 استأنفت الخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء، رحلاتها الجوية المباشرة بين الدار البيضاء وموسكو، وفق ما أفادت به قناة “روسيا اليوم”، نقلا عن “اتحاد منظمي الرحلات السياحية” في روسيا.

المصدر ذاته أكد أن الرحلات ستتم بين مطار “دوموديديفو” بالعاصمة موسكو ومطار محمد الخامس بالدار البيضاء بشكل أسبوعي كل يومي أربعاء وجمعة، وحتى نهاية موسم الصيف، وبزمن طيران يبلغ 6 ساعات و15 دقيقة.

يذكر أن “لارام” كانت قد علقت رحلاتها المباشرة إلى موسكو مرات عديدة، آخرها في شهر مارس من العام الماضي؛ وهو ما خلف، حينها، استياء في صفوف عدد من المواطنين، خاصة الطلبة الذين يتابعون دراساتهم بالجامعات والمعاهد الروسية، بسبب ارتفاع تذاكر الطيران عبر الخطوط الجوية الأخرى.

ومن المقرر أن يقوم رئيس حزب الجمهوريين الفرنسي، إريك سيوتي، بزيارة المغرب خلال الفترة ما بين 3 و 5 مايو، وذلك في ظل الأزمة الدبلوماسية الحالية بين الرباط وباريس.

وأشار بيان الحزب الفرنسي إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار تعزيز العلاقات السياسية والصداقة التي تجمع الحزب بالمملكة، كما أنها تعكس تاريخ العلاقات الوطيدة التي تربط بين العائلة الديغولية والمغرب.