رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تعلن عن انفجار أحد مراكز الذخيرة التابعة للحرس الثورى الإيراني.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أعلنت إيران مساء اليوم الثلاثاء، عن وقوع انفجار في أحد مراكز الذخيرة التابعة للحرس الثوري في مدينة "دامغان "شمال شرقي البلاد.

ووفقا لوكالة "إرنا" الرسمية الإيرانية، قالت العلاقات العامة للحرس الثوري في مدينة دامغان في بيان، إن انفجار وقع أثناء نقل الذخيرة والعتاد بأحد مراكز الذخيرة بأطراف مدينة دمغان.
 وأضاف البيان أن التحقيق ما زال جاريا لمعرفة سبب الحادث، لافتا إلى أنه سيتم الاعلان عن التفاصيل في وقت لاحق.

أخبار أخرى…

وصول أول دفعة رعايا إيرانيين من السودان إلى السعودية

الأمصار

وصل منذ قليل، أول دفعة من رعايا إيران إلى قاعدة الملك عبدالله الجوية بجدة، وذلك مع استمرار إجلاء السعودية لرعايا الدول الشقيقة والصديقة من السودان.

ووثق مقطع فيديو نشرته قناة "العربية"، وصول أول دفعة من رعايا إيران إلى قاعدة الملك عبدالله الجوية، ووصلت طائرة إيرانية إلى مدينة جدة لنقل رعايا إيرانيين أجلتهم سفينة سعودية من السودان.

ونشرت قناة "العربية"، مقطع فيديو يرصد لحظة وصول طائرة الإجلاء الإيرانية إلى قاعدة الملك عبدالله بجدة.

يأتي ذلك في ضوء الجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة العربية السعودية بتوجيهات من القيادة الرشيدة في عمليات إجلاء مواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلى المملكة.

موسكو: إجلاء نحو 40 روسيا من السودان إلى السعودية

 

وأكد القنصل العام لروسيا في جدة، يوسوب أباكاروف، إجلاء ما يصل إلى أربعين مواطنا روسيا من السودان إلى المملكة العربية السعودية.

وقال القنصل الروسي في تصريحات لوكالة «سبوتنيك»، اليوم السبت: «وصلت عدة مجموعات من المواطنين الروس، على مسؤوليتهم الخاصة، من الخرطوم ومدن سودانية أخرى إلى بورتسودان. وفي وقت لاحق تم إجلاؤهم إلى جدة على متن السفن».

وأضاف: «وبلغ عددهم في مجموعه أربعين روسيا، من بينهم عدة عائلات وموظفين بإحدى الشركات الروسية وعاملين في الأمم المتحدة».

وبحسب الدبلوماسي الروسي، يصل حوالي 2000 شخص بالعبّارات أو على متن سفن حربية من السودان إلى السعودية، حيث يستمر القتال بين الجيش الحكومي وقوات الرد السريع يوميا.

أخبار أخرى.. 

الخارجية المصرية تؤكد نقاط التجمع والإجلاء المتاحة للمواطنين المصريين من السودان 

عاودت وزارة الخارجية المصرية، التأكيد بأن نقاط التجمع والإجلاء المتاحة حاليا للمواطنين المصريين في السودان الراغبين في العودة إلى مصر، هي:

1. القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في بوتسودان.
2. معبر قسطل (إجلاء بري).
3. معبر أرقين (إجلاء بري).