رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير مهند العكلوك يقدم أوراق اعتماده مندوباً دائما لفلسطين بالجامعة العربية

نشر
أمين عام الجامعة
أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط والسفير مهند العكلوك

قدم السفير مهند العكلوك اليوم الثلاثاء، أوراق إعتماده كمندوب دائم لدولة فلسطين بالجامعة العربية إلى أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الجامعة بالقاهرة، و بحضور الأمين العام المساعد، رئيس مكتب الأمين العام  السفير حسام زكي.

وخلال اللقاء، ثمن العكلوك، الجهود التي تبذلها الجامعة العربية ممثلة بأمينها العام، لدعم القضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية خاصة في ظل الانتهاكات والممارسات التي تمارسها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، خاصة التصعيد الاستيطاني الاستعماري المتواصل لأرضنا ومواردنا.

كما أطلع أبو الغيط، على آخر مستجدات الأوضاع السياسية، محملا سلطات الإحتلال المسؤولية الكاملة عن إستشهاد خضر عدنان في سجون الإحتلال، نتيجة الإهمال والاعتقال القسري.

عقب اللقاء، صرح السفير العكلوك أنه تم تقديم الإعتماد برسالة موجهة من وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي إلى الأمين العام للجامعة العربية.

وأضاف: “أنه تم الاتفاق على العمل سويا ليكون هناك فاعلية كبيرة لأداء الجامعة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية”، مشيرا إلى أن الجامعة لها دور كبير وهام في العديد من قصص نجاح أهمها منع حصول إسرائيل عضوية بمجلس الأمن عامي 2019-2020  ومنع إنعقاد القمة الإفريقية الإسرائيلية في توجو عام 2017، ووقف نية الرئيس البرازيلي السابق لنقل سفارة البرازيل إلى القدس عام 2019، وآخرها الحدث الهام وهو عقد مؤتمر للقدس رفيع المستوى في مقر الأمانة العامة بحضور الرئيس محمود عباس والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وملك الأردن الملك عبدالله الثاني. 

ومن جانبه، أكد الأمين العام خلال اللقاء أن الجامعة العربية ستبقى منبرا رئيسيا للدفاع عن القضية الفلسطينية بصفتها القضية المركزية للجامعة وأنه على إستعداد شخصيا لدعم أي توجه يدعم حقوق شعبنا. 

حضر اللقاء المستشار أول تامر الطيب، والمستشار أول رزق الزعانين، والمستشار جمانة الغول، وجميعهم من مندوبية فلسطين بالجامعة.

 

أخبار أخرى…

إضراب شامل يعم الأراضي الفلسطينية حدادا على استشهاد الأسير خضر عدنان

عم إضراب شامل الأراضي الفلسطينية، يشمل كافة محافظات الضفة الغربية اليوم الثلاثاء، حدادا على ارتقاء الأسير خضر عدنان، فى سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد معركة إضراب عن الطعام، استمرت لمدة 86 يوما رفضا لاعتقاله تعسفيا.

وقالت القوى الوطنية إن الإضراب بكافة مناحي الحياة، في قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها مدينة القدس، استنكارا لجريمة اغتيال الأسير خضر عدنان، وحملت حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة.

وكان الأسير عدنان، قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام منذ لحظة اعتقاله في 5 فبراير الماضي، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منزله في بلدة عرابة جنوب جنين.