رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إلغاء 40 رحلة جوية في مطار بالعاصمة الفلبينية بسبب انقطاع التيار الكهربائي

نشر
الأمصار

أدى انقطاع التيار الكهربائي اليوم الإثنين، في المبنى رقم 3 بمطار في العاصمة الفلبينية (مانيلا) إلى إلغاء حوالي 40 رحلة محلية تابعة لشركة "سيبو باسيفيك" للطيران.

وقال مطار نينوي أكينو الدولي قوله إنه من المتوقع حدوث تأخيرات في الرحلات بسبب الانقطاع في الكهرباء دون الكشف عن سبب هذا الانقطاع، وفقا لما نقلته قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية.

وأضاف بيان للمطار تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": أن أنظمة الطاقة الاحتياطية توفر الكهرباء للمنشآت الحيوية، ما يمكن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بشركات الطيران والهجرة من العمل جزئيا للتنسيق مع الركاب الوافدين والمغادرين.

ومن جانبها، تبحث شركة "مانيلا إلكتريك" المشغل الرئيسي للمطار في سبب انقطاع التيار الكهربائي الذي يأتي خلال ذروة موسم السفر حيث يوشك العديد من الفلبينيين على العودة إلى ديارهم من رحلات عطلة نهاية الأسبوع التي تستغرق ثلاثة أيام.

وفي السياق، أصدر الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن تعليمات لوزير النقل جايمي باوتيستا بإعادة تشغيل الطاقة العادية في المبنى رقم 3 بالمطار في أقرب وقت ممكن مع تقديم المساعدة للركاب المتضررين، وذلك حسبما أعلن مكتبه.

وبدورها، عرضت شركة “سيبو باسفيك” على ركابها المغادرين من وإلى المبنى رقم 3 خيارا لإعادة الحجز أو طلب استرداد الأموال ليتم وضعها في صندوق سفر للإستخدام المستقبلي.

 

أخبار أخرى…

انخفاض الطلب على الرقائق يضغط على صادرات كوريا الجنوبية

أشار تقرير لوزارة الصناعة الكورية إلى تراجع صادرات كوريا الجنوبية للشهر السابع على التوالي في أبريل بنسبة 41 بالمئة بسبب تراجع الطلب العالمي على أشباه الموصلات.

وقد تراجع حجم الشحنات الصادرة بنسبة 14.2 بالمئة على أساس سنوي إلى 49.6 مليار دولار في الشهر الماضي، وفقًا لبيانات وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وبحسب تقرير الوزارة فإن الواردات تراجعت بنسبة 13.3 بالمئة على أساس سنوي إلى 52.2 مليار دولار في أبريل، حيث انخفضت واردات البلاد من الطاقة بنسبة 25.8 بالمئة على أساس سنوي، ليبلغ العجز في الميزان التجاري 2.6 مليار دولار خلال إبريل.

ومنذ أبريل من عام 2022، تجاوز حجم الواردات الصادرات في كوريا الجنوبية بسبب ارتفاع أسعار الطاقة، وهي المرة الأولى منذ عام 1997 التي تسجل فيها البلاد عجزًا في الميزان التجاري للشهر الـ14 على التوالي.