رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا.. إعصار عنيف يضرب ولاية فلوريدا

نشر
إعصار
إعصار

ضرب إعصار عنيف، مصحوب برياح قوية وهطول أمطار غزيرة مدينة بالم بيتش جاردنز بولاية فلوريدا الأمريكية، ما تسبب في إلحاق أضرار واسعة بالسيارات والمنازل.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في ميامي إن الإعصار ضرب المدينة في وقت متأخر من بعد ظهر أمس، مصحوباً برياح بلغت سرعتها 160 كم / ساعة بالقرب من مركز مدينة بالم بيتش غاردنز الطبي، واتجه شمال شرق الولاية باتجاه الساحل.

وأجبرت أضرار العاصفة السلطات في المدينة الساحلية على إغلاق الطرق الرئيسة، حيث قام العمال بإزالة الحطام والتنقيب بين الأنقاض.

وأظهرت صور من مكان الإعصار انقلاب سيارات بعضها فوق بعض، وسقوط أغصان الأشجار فوق المركبات والمنازل، فضلاً عن تناثر الحطام في الشوارع.

ولم تسجل إدارة شرطة بالم جادرنز أي إصابات خطيرة أو وفيات، ولم ترد متحدثة باسم المدينة على الفور لطلب التعليق اليوم.

كانت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية قد وضعت مساحة كبيرة من وسط فلوريدا تحت مراقبة إعصار بعد ظهر السبت، حيث كانت العواصف الرعدية تجتاح الولاية.

اقرأ أيضًا..

أمريكا تؤيد دفاع مانيلا عن نفسها بعد مناورات خفر السواحل الصيني بالمياه الفلبينية


بعد أيام من مناورات خفر السواحل الصيني، في المياه الفلبينية، أيدت أمريكا مجددا دفاع مانيلا عن نفسها ضد الهجمات المسلحة، فيما أكدت أستراليا دعوتها للسلام والاستقرار.

وأشارت واشنطن إلى "انتهاك بكين المستمر لحرية الملاحة" في بحر الفلبين الغربي" مؤكدة أن هجوما مسلحا ضد الفلبين، سيستدعي التزامات دفاعية مشتركة، بموجب معاهدة الدفاع المشترك بين أمريكا والفلبين، حسب صحيفة "ذا ستار" الفلبينية اليوم الأحد.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صدر أمس السبت أن "الصور ومقاطع الفيديو، التي تم نشرها مؤخرا في وسائل الإعلام هي تذكير صارخ بمضايقة جمهورية الصين الشعبية وترهيبها للسفن الفلبينية، أثناء إجراء دوريات روتينية داخل منطقتهم الاقتصادية الخالصة".

وأضافت الوزارة "ندعو بكين إلى الكف عن سلوكها الاستفزازي وغير الآمن"، مشيرة إلى أنها تواصل "رصد ومراقبة تلك التفاعلات عن كثب".

ومن جهته، قال السفير الأسترالي لدى الفلبين، إتش كيه يو، في بيان اليوم: "تؤكد أستراليا مجددا دعوتها للسلام والاستقرار واحترام اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، في بحر الصين الجنوبي، وهو ممر مائي دولي حيوي.

وفي وقت سابق، ودعت الفلبين مراراً بكين إلى وقف "أنشطتها العدائية" في المنطقة.

وقال خفر السواحل إنه خلال المهمة التي نفذها في الفترة من 18 إلى 24 أبريل، رصد أكثر من 100 "سفينة يتردد أنها تابعة للميليشيا البحرية الصينية، وسفينة حربية تابعة لبحرية جيش التحرير الشعبي الصيني، واثنتين من سفن خفر السواحل الصيني" داخل المنطقة الاقتصادية الحصرية للفلبين التي تمتد 200 ميل.