رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير البحرين في بكين يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الصيني

نشر
الأمصار

 قدم الدكتور محمد غسان محمد عدنان شيخو أوراق اعتماده، سفيرًا مفوضًا فوق العادة لمملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية الصديقة، إلى الرئيس شي جينبينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية.

ونقل السفير شيخو للرئيس تحيات الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد وتحيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وتمنياتهما بدوام الصحة والعافية ولجمهورية الصين الشعبية دوام الرفعة والازدهار، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين لكل ما فيه من الخير والنماء.

ومن جانبه؛ كلف فخامة الرئيس شي جينبينغ، الدكتور محمد غسان محمد عدنان شيخو، بنقل تحياته إلى رئيس مجلس الوزراء، وتمنياته لمملكة البحرين بمزيد من الازدهار والنماء، متمنيًا للسفير دوام التوفيق والنجاح في مهام عمله الدبلوماسي.

أخبار أخرى..

أمسية لفرقة البحرين الموسيقية بدار الأوبرا المصرية

أقيمت أمسية لفرقة البحرين الموسيقية في دار الأوبرا المصرية، الليلة الماضية في إطار احتفالات مملكة البحرين بمرور أكثر من 50 عاما على إقامة العلاقات بين مصر والبحرين.

وبدأت الأمسية بكلمة للسفير تقي محمد البحارنة أول سفير للبحرين في القاهرة، أكد فيها أن مصر كانت تشد من أزر المنامة بعد الاستقلال في بناء مؤسسات الدولة، مشيرا إلى أن البحرين عندما تولى منصبه كسفير لها في القاهرة عام ١٩٧١ كانت في أشد الحاجة لتشكيل مقومات الدولة الحديثة.

وأضاف "إن مصر وكل وزاراتها استجابت لطلباتنا وأرسلت القضاة والأطباء والمهندسين والفنيين، واستقبلت بعثات المتدربين البحرينيين.

وأشار إلى أنه عندما اعتذر عن تمديد مهمته عام 1974، ألح عليه الرئيس الراحل أنور السادات في البقاء ثم قال له إنه يعتبره سفيرا ل مصر في البحرين.

وقال البحارنة إن تنظيم هذا الاحتفال يأتي بمناسبة مرور ٥٠ عاما على تأسيس العلاقة بين مصر و البحرين وهي العلاقة التي تقوم على أرضية عريقة بين البلدين، ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على تعزيز هذه العلاقة بين البلدين والشعبين الشقيقين والوصول بها إلى آفاق رحبة.