رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هدف خادع من مبابي في مرمي لوريان بالدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

سجل كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، هدفا مثيرا للجدل خلال مباراة لوريان، اليوم الأحد، في الجولة 33 للدوري الفرنسي.

في الدقيقة 29، سقط مبابي على الأرض مطالبا باحتساب ركلة جزاء لصالحه، إلا أن الحكم أشار باستمرار اللعب.

ذهب يان مفوجو، حارس مرمى لوريان، لمصافحة كيليان، ومساعدته في النهوض على الأرض، قبل أن يضع الكرة على الأرض لاستئناف اللعب بركلة حرة.

إلا أن كيليان مبابي (24 عاما)، خدع حارس مرمى لوريان، وركض من خلفه، ليسجل الكرة في المرمى الخالي وسط اعتراضات شديدة من لاعبي لوريان.

وبعد دقائق قليلة من التوقف، أقر الحكم بصحة الهدف، ليعادل بي إس جي النتيجة بعد تقدم الضيوف بهدف سجله إنزو لو في الدقيقة 15.

لم تهنأ الجماهير الباريسية بهذا الهدف المثير للجدل كثيرا، بل نجح لوريان في إضافة الهدف الثاني عبر لاعبه دارلين يونجوا في الدقيقة 39.

أسطورة فرنسية تحذر مبابي من ريال مدريد


علق إيمانويل بيتي، أسطورة منتخب فرنسا، على مستقبل مواطنه كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، بعد الانباء عن انتقال اللاعب الشاب إلى ريال مدريد في الصيف المقبل وسط تكنهات صحفية كبرى.

ويرتبط مبابي بعد مع باريس سان جيرمان حتى صيف 2024، بالإضافة إلى عام آخر اختياري (وفقا للعديد من التقارير).

وقال بيتي، في تصريحات أبرزها موقع "لو سبورت 10" الفرنسي: "إذا أراد مبابي الفوز بدوري أبطال أوروبا وأن يصبح أفضل لاعب في العالم وأن ينال الكرة الذهبية، فأعتقد أنه يجب عليه مغادرة باريس سان جيرمان".

وأضاف الأسطورة الفرنسية: "أعتقد أن الباب ما زال مفتوحًا أمام مبابي للرحيل في باريس سان جيرمان، لكن ربما ليس بنفس القدر الذي كان عليه منذ عامين".

وتابع: "أعتقد أن فلورنتينو بيريز قال مؤخرًا إن مبابي إذا أراد الانضمام إلى ريال مدريد، فهو دائمًا مرحب به، ولكن يجب التفكير مرتين فيما يتعلق بالراتب".

واختتم بيتي: "لقد وقع مبابي عقدًا لمدة 3 سنوات مع باريس سان جيرمان في المرة السابقة، لكن العام الأخير قابل للتفاوض، لذلك، قد يكون الموسم المقبل نقطة تحول بالنسبة له".