رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشكيل برشلونة الرسمي في مباراة ريال بيتيس

نشر
برشلونة
برشلونة

أعلن تشافي هرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة، التشكيل الأساسي لفريقه الذي سيخوض مواجهة ريال بيتيس، اليوم السبت، في الجولة 32 للدوري الإسباني.

وعاد المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن ليدعم الخط الخلفي، بينما سيعتمد تشافي على رباعي في خط الوسط.

وفيما يلي تشكيل البارسا:

"تير شتيجن، كوندي، أراوخو، كريستنسن، بالدي، دي يونج، بوسكيتس، جافي، بيدري، رافينيا وليفاندوفسكي".

ويجلس على مقاعد البدلاء "إيناكي بينيا، عثمان ديمبلي، فاتي، فيران توريس، ألبا، ماركوس ألونسو، كيسي، إيريك جارسيا، بابلو توريه، أرناو تيناس، لامين يامال".

وجاء تشكيل بيتيس كالآتي:

"روي سيلفا، مونتويا، بيتزيلا، لويز فيليبي، ميراندا، جويدو رودريجيز، هينريكي، كارفالو، كاناليس، آيوز وويليان خوسيه".

وكانت مباراة الدور الأول انتهت بفوز برشلونة (2-1) في معقل ريال بيتيس.

ويتصدر برشلونة قمة الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، بينما يحل الفريق الأندلسي في المركز السادس برصيد 49 نقطة.

تشافي يعلق على مشاركة أنسو فاتي:

علق تشافي، مدرب برشلونة، على قلة مشاركة أنسو فاتي مع الفريق ومدى تأثر البارسا بغياب عثمان ديمبلي، في المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الجمعة، والخاص بمواجهة ريال بيتيس مساء اليوم.

وقال تشافي عن مشاركة أنسو فاتي مع الفريق: "أرى أن فيران (توريس) ورافينيا أفضل منه بعض الشيء، هو يتنافس ولكن المدرب من يحسم الأمر، أنسو شارك وكان مهما، لكن في النهاية هناك منافسة شرسة للعب للبارسا".

وعن غياب عثمان ديمبلي: "نفتقده كثيرا، هو أفضل لاعب كرة قدم في موقف لاعب إلى لاعب، هناك القليل في العالم مثله، يمكنكم سؤال أظهرة الليجا عن أكثر لاعب يفضلونه. هو يملك السرعة والاختلاف، من المنطقي افتقاده".

وبالنظر إلى ارتياح برشلونة بعد سقوط ريال مدريد، وأضاف: "ربما تسببت خسارة ريال مدريد في حالة من الاسترخاء، حدث ذلك أمام ألميريا ومؤخرا (رايو فاليكانو)، هذا خطأ يجب تصحيحه، يجب أن تملك الرغبة دائما في الفوز".

وتطرق للحديث عن عودة أندرياس كريستينسين، قائلا: "هو من التعاقدات الخاصة بي، لدي إيمان كبير وثقة به، يتحلى دائما بالتركيز، وهو لاعب يدرك دائما ماذا يحدث من حوله، عودته تمثل خبرا جيدا".

وبسؤاله عن الموسم الأول لرافينيا، قال: "يحظى بموسم جيد على مستوى الأهداف والعمل الجاد، هو يريد أن يصل للمثالية ولكن يصاب بالإحباط في بعض الأحيان، وبالنظر لعامه الأول في البارسا، هو يحظى بموسم رائع".

وأتم بالحديث عن كوندي: "كان يعمل على التأقلم هذا العام، أعلم بأنه قلب دفاع، لكن بسبب الظروف كان يتوجب عليه التأقلم للعب كظهير وهو يبلي البلاء الحسن، هو يمنحنا الكثير في الجانب الدفاعي".