رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يتوصل لاتفاق لتجديد عقد عثمان ديمبلي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم السبت، أن نادى برشلونة حدد موعدًا لحسم ملف تجديد عقد الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي لاعب الفريق الكتالوني

ويريد برشلونة حسم الأمور مع وكيل ديمبلي فى 30 يونيو المقبل، قبل عام واحد على نهاية عقده الحالي، حيث جدد ديمبلي الصيف الماضي حتى عام 2024.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن برشلونة تواصل بالفعل مع وكيل اللاعب، لعقد اجتماع الأسبوع المقبل أو ما يليه، لحسم الأمور بشأن استمرار اللاعب الفرنسي صاحب الـ25 عامًا.

وأضافت الموندو، أن ديمبلي وقع على شرط جزائى بقيمة 100 مليون يورو، سيتم تخفيضه إلى النصف، وهو ما سيتم مناقشته فى الاجتماع المنتظر بين وكيل عثمان وإدارة النادي الكتالوني خلال الأيام المقبلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمور تبدو إيجابية للجميع، فإن عثمان لا يفكر إلا فى الاستمرار مع برشلونة إلى ما بعد 2024، بل وأكثر من ذلك، فى ظل اقتراب تشافي من التجديد أيضًا، وهو المخطط له من قبل الإدارة الكتالونية، خاصة وأن المدرب الإسباني مقتنع تمامًا بخدمات الفرنسي، وهو من طالب بتمديد عقده حتى 2026.

وأتمت الصحيفة، تشافي يعتبر ديمبلي لاعبًا أساسيًا في مشروعه، وأكد على ذلك علنًا في المؤتمرات الصحفية السابقة، رغم العروض المقدمة له وإغراءات الأندية للنادي الكتالوني من أجل التخلي عن الفرنسي.

في سياق متصل، يستضيف فريق برشلونة نظيره ريال بيتيس في العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر مسابقة الدوري الإسباني موسم 2022-2023.

ويسعى برشلونة خلال مباراة الليلة إلى استعادة الانتصارات بعد هزيمته المفاجئة في الجولة الماضية أمام رايوفاليكانو بهدفين مقابل هدف.

ويأمل برشلونة تحت قيادة تشافي تعديل المسار وتجنب تكرار الخسارة الماضية من أجل توسيع الفارق مع الوصيف والاقتراب بقوة من اللقب الإسباني.

بينما يخطط ريال بيتيس لتحقيق الفوز أمام البارسا على أرضه ووسط جماهيره من أجل الحفاظ على مركزه والاقتراب من المربع الذهبي، بعد التعادل السلبي في الجولة السابقة أمام ريال سوسيداد ليتوسع الفارق بينهم لـ 6 نقاط.

ويحتل برشلونة، صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 76 نقطة، متفوقا بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد، الوصيف صاحب الـ65 نقطة، فيما يحتل فريق ريال بيتيس المركز الخامس برصيد 49 نقطة.

ومع تبقى 7 جولات بما يعادل 21  نقطة على نهاية الليجا فإن برشلونة يحتاج إلى حصد 11 نقطة من المباريات السبع المتبقية لضمان التتويج بلقب الليجا، مع افتراض أن ريال مدريد سيحقق الفوز في جميع مبارياته السبع المتبقية.