رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المالية تستضيف وزير العمل لمناقشة مشروع قانون الموازنة

نشر
الأمصار

استضافت اللجنة المالية النيابية في العراق، اليوم السبت، وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، لمناقشة مشروع قانون الموازنة.

وأفاد بيان للدائرة الاعلامية لمجلس النواب، أن "اللجنة المالية استضافت وزير العمل لمناقشة مشروع قانون الموازنة".

السوداني يعلن فتح طريق مطار بغداد الدولي أمام عجلات المسافرين

وفي سياق منفصل، أعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، فتح طريق مطار بغداد الدولي.

وبحسب بيان لمكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء فأن السوداني "أعلن عن فتح طريق مطار بغداد الدولي، كمرحلة اولى، أمام العجلات الخاصّة بالمواطنين المسافرين، على الرحلات المغادرة".

وكانت قد حددت سلطة الطيران المدني، المركبات المسموح دخولها إلى مطار بغداد، مؤكدة أن مركبات الأجرة الصفراء وخاصة "السايبا" يمنع دخولها إلى المطار.

وبدوره، قال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني جهاد كاظم، إنه "من يوم غد سوف يفتح المطار لمدة 24 ساعة وبإمكان المسافر ان يضع سيارته بالكراج (البارك المخصص) بقدر ما يريد ولا توجد مشكلة مقابل اجرة مقدارها 10 آلاف دينار في اليوم الواحد".

وأكد: "بإمكان أي سيارة الدخول إلى المطار على أن تكون لدى السائق سنوية وتكون السيارة مسجلة باسمه"، مؤكدا "عدم صحة ما يشاع بأن يكون السائق من الدرجة الأولى بل بالإمكان الاستعانة بأي سائق خصوصي على ان لا تكون السيارة صفراء وخاصة سيارات (السايبا)".

وأضاف : "حاليا المسموح به بخصوص هذه التعليمات هو فقط للمسافرين المغادرين ولاحقا ستعمم التجربة على المسافرين الوافدين الذين يسمح لهم حاليا هو استخدام السيارات الأجرة المخصصة في المطار فقط".

وأشار كاظم إلي أنه "ابتداءً من يوم غد سوف يكون باستطاعة المسافر المغادر من داخل العراق ان يصل المطار بسيارته الخاصة به او سيارة أي شخص على أن تكون السنوية باسم السائق مع اجازة السياقة وايضا مسموح له ان تكون وكالة وان لا تكون صفراء اللون أيضا"، موضحا أنه "تم تخصيص دوريات للشرطة تراقب موضوع الإجازة السنوية".

أخبار أخرى…

العراق.. رئيس الجمهورية يصل إلى إيران

وصل الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، إلى إيران

وكان غادر رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، في وقت مبكر من اليوم السبت، البلاد متوجها إلى إيران في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية،  أن " رئيس الجمهورية  عبد اللطيف جمال رشيد، غادر البلاد متوجها إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى".