رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس الجمهورية يصل إلى إيران

نشر
الأمصار

وصل الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، إلى إيران

وكان غادر رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال رشيد، في وقت مبكر من اليوم السبت، البلاد متوجها إلى إيران في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية،  أن " رئيس الجمهورية  عبد اللطيف جمال رشيد، غادر البلاد متوجها إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زيارة رسمية على رأس وفد رفيع المستوى".

وأضاف البيان، أن "هذه الزيارة تأتي تلبيةً لدعوة رسمية من الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي".

 

أخبار أخرى..

العراق يُصدر 2.7 مليون طن من زيت الوقود منذ بداية العام

كشفت شركة تسويق النفط سومو، عن الكميات المصدرة من زيت الوقود من العراق، منذ بداية العام الحالي.

وقال المكتب الإعلامي في الشركة لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن شركة سومو تنفذ آلية لبيع منتوج زيت الوقود استناداً إلى أساليب التعاقد المنصوص عليها في المادة الرابعة من ضوابط تنفيذ عقود استيراد وتصدير المنتجات النفطية.

وأضاف، أن البيع والتعاقد يتم على جميع الكميات المتاحة للتصدير من خلال توجيه دعوة مباشرة إلى الشركات العالمية الرصينة للشركات العراقية المتخصصة بتقديم عروضها السعرية التنافسية لشراء منتوج زيت الوقود، لافتاً إلى، أنه" يتم اختيار أفضل الأسعار المقدمة والتي من شأنها تعظيم إيرادات البلد".

وأشار إلى، أن" الكميات المصدرة من منتوج زيت الوقود بلغت منذ بداية العام الحالي مليونين و770 ألف طن".

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. ديالى تعلن إنجاز نسبة 72٪ من الأعمال بمشروع كورنيش المحافظة


أعلنت محافظة ديالى العراقية، اليوم الجمعة، إنجاز نسبة 72٪ من الأعمال بمشروع كورنيش المحافظة.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي بمحافظة ديالى ياسر عبد ربه لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "تمويل تنفيذ مشروع كورنيش ديالى تم عبر ميزانية تنمية الأقاليم الخاصة بالمحافظة".

وأضاف، أن "المشروع يتضمن إنشاء حدائق وإنارة وترصيف وتبليط خدمي"، مبينا، أن "نسبة الإنجاز بهذا المشروع وصلت حاليا الى 72 بالمئة".

وأشار إلى أن "المدة الزمنية المقررة لإنجاز المشروع حُددت بسنة واحدة و4 أشهر ، ولم يتبق على انتهاء العمل بهذا المشروع سوى 4 أشهر تقريبا".

في وقت سابق، أوضحت وزارة التخطيط العراقية، الجمعة، بالأرقام إجراءات وتخصيصات الحكومة لتحسين الخدمات وتقليل نسب الفقر ومعالجة البطالة في المجتمع العراقي.