رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يُصدر 2.7 مليون طن من زيت الوقود منذ بداية العام

نشر
الأمصار

كشفت شركة تسويق النفط سومو، عن الكميات المصدرة من زيت الوقود من العراق، منذ بداية العام الحالي.

 

وقال المكتب الإعلامي في الشركة لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن شركة سومو تنفذ آلية لبيع منتوج زيت الوقود استناداً إلى أساليب التعاقد المنصوص عليها في المادة الرابعة من ضوابط تنفيذ عقود استيراد وتصدير المنتجات النفطية.

 

وأضاف، أن البيع والتعاقد يتم على جميع الكميات المتاحة للتصدير من خلال توجيه دعوة مباشرة إلى الشركات العالمية الرصينة للشركات العراقية المتخصصة بتقديم عروضها السعرية التنافسية لشراء منتوج زيت الوقود، لافتاً إلى، أنه" يتم اختيار أفضل الأسعار المقدمة والتي من شأنها تعظيم إيرادات البلد".

 

وأشار إلى، أن" الكميات المصدرة من منتوج زيت الوقود بلغت منذ بداية العام الحالي مليونين و770 ألف طن".

 

اقرأ أيضًا..

العراق.. ديالى تعلن إنجاز نسبة 72٪ من الأعمال بمشروع كورنيش المحافظة


أعلنت محافظة ديالى العراقية، اليوم الجمعة، إنجاز نسبة 72٪ من الأعمال بمشروع كورنيش المحافظة.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي بمحافظة ديالى ياسر عبد ربه لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "تمويل تنفيذ مشروع كورنيش ديالى تم عبر ميزانية تنمية الأقاليم الخاصة بالمحافظة".

وأضاف، أن "المشروع يتضمن إنشاء حدائق وإنارة وترصيف وتبليط خدمي"، مبينا، أن "نسبة الإنجاز بهذا المشروع وصلت حاليا الى 72 بالمئة".

وأشار إلى أن "المدة الزمنية المقررة لإنجاز المشروع حُددت بسنة واحدة و4 أشهر ، ولم يتبق على انتهاء العمل بهذا المشروع سوى 4 أشهر تقريبا".

في وقت سابق، أوضحت وزارة التخطيط العراقية، الجمعة، بالأرقام إجراءات وتخصيصات الحكومة لتحسين الخدمات وتقليل نسب الفقر ومعالجة البطالة في المجتمع العراقي.

 

وقال المتحدث باسم وزارة التخطيط عبد الزهرة الهندواي: إن "هناك جملة من الإجراءات والسياسات التي اتخذتها الحكومة ورسمتها ضمن البرنامج الحكومي وخطط التنمية، فضلاً عن موازنة السنوات الثلاث والتي تستهدف تحقيق التنمية في البلاد بدعم الشرائح الهشة وخاصة الفقراء ومحاربة البطالة في المجتمع".

وأضاف، أن" هذا الإجراءات والسياسات المتخذة من الحكومة تهدف للإسهام بتقليل نسب الفقر والبطالة وكذلك دعم الشرائح الهشة في المجتمع من خلال التخصيصات المالية ضمن الموازنة العامة للعام الحالي".

وأوضح، أن" الإجراءات تضمنت زيادة الشمول براتب الرعاية الاجتماعية بما يعادل 650 مليار دينار ضمن قانون الموازنة، وكذلك زيادة نسبة الشمول براتب المعين المتفرغ بنسبة أضيفت إلى التخصيصات لهذا الجانب بحوالي 150 مليار دينار وأيضا زيادة رأس مال صندوق قروض العاطلين بمبلغ يصل إلى 400 مليار دينار في مجال الصحة".