رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: ستمضي للأمام نحو أهدافها العليا المحددة

نشر
الأمصار

قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إن روسيا ستمضي للأمام نحو أهدافها العليا المحددة، لافتًا إلى أن بلاده أحد المراكز الأصلية ذات السيادة في العالم الواسع متعدد الأقطاب.

 

وأوضح بوتين - في اجتماع مجلس مشرعى روسيا حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - "أن قيم الخدمة المكرسة للناس، ولوطننا، تحدد قوة واستقرار سلطة الدولة، ونحن معا سنتغلب على جميع التحديات، وسنمضى بثبات وحزم للأمام، نحو الأهداف الكبيرة والعظيمة المخطط لها".

 

وأضاف الرئيس الروسي، أن البرلمانيين الروس الأوائل، اعتبروا أن من واجبهم العيش والعمل من أجل وطنهم، ودافعوا بحماس وإخلاص عن مصالح الناس، والاهتمام برفاهية الشعب، والسعي لإفادة وطنهم، لافتًا إلى أن هذه المثل الوطنية مهمة في جميع الأوقات، وخاصة بالنسبة لروسيا، بلد الحضارة، وأحد المراكز الأصلية ذات السيادة في العالم الواسع متعدد الأقطاب.

 

اقرأ أيضًا..

بولندا: روسيا تستخدم المهاجرين لإضعاف الدول الغربية


قال ستانيسلاف زارين المتحدث باسم الوزير المنسق للخدمات الخاصة في بولندا الممثل المفوض للحكومة لأمن فضاء المعلومات، اليوم /الجمعة/، إن روسيا تستخدم المهاجرين عن قصد؛ لإضعاف الدول الغربية من خلال تحفيز الهجرة.

وأضاف ستانيسلاف زارين- وفقا لصحيفة (ذا فيرست نيوز) من بولندا- أن العملية البيلاروسية والروسية المشتركة التي تستخدم الهجرة لاستهداف بولندا مستمرة.


 

وتابع: "يُظهر الهجوم على بولندا الذي نُفِّذ منذ عام 2021 حجم التحديات والتهديدات التي تواجهها أوروبا بأسرها.. الروس يتعمدون استخدام الأجانب لإضعاف الدول الغربية.. لقد تمت مناقشة عملية زعزعة الاستقرار في أوروبا في مناسبات عديدة من قبل خبراء عسكريين واستراتيجيين روس.. التقييم واضح لا لبس فيه- الهجرة المحفزة هي عنصر من عناصر الحرب المختلطة ضد الغرب".

وأشار إلى أن "عقيدة الحرب الروسية تفترض استخدام إجراءات فعالة (اسم آخر للإجراءات غير العسكرية أو الأساليب المختلطة) لمهاجمة الغرب، ومن أجل تحييد هذه الهجمات بنجاح، يحتاج المرء إلى فهم طبيعة الأنشطة الروسية".

كانت أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، الجمعة، وصول 25 ألفا و800 لاجئ من أوكرانيا خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليرتفع إجمالي الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ 24 فبراير 2022 إلى نحو 44ر11 مليون لاجئ.