رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني على رأس مستقبلي المواطنين العائدين من السودان

نشر
الأمصار

وصل إلى موريتانيا، اليوم الخميس، 110 من أفراد الجالية الموريتانية، في السودان على متن طائرة خاصة بعد تأمين عودتهم إلى أرض الوطن في أحسن الظروف.

وحرص الرئيس الموريتاني، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على استقبال المواطنين العائدين الى ارض الوطن بالجناح العسكري بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي.

وأوضح سفير موريتانيا، المعتمد بجمهورية السودان، الشقيقة سعادة السيد محمد محفوظ ولد الشيخ القاظي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أنه وبعد اندلاع الأزمة في السودان الشقيق والسفارة على تواصل مع السلطات العليا في البلد حيث أعطى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تعليماته الصارمة بالاستجابة الفورية لكل ما يمكن من إجلاء المواطنين ووصولهم إلى أرض الوطن بصفة آمنة.

وأضاف أن معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج تواصل مع نظرائه في العديد من الدول وبالخصوص المملكة العربية السعودية من أجل التنسيق الدائم للتمكين من تنظيم قافلة تضم أكبر عدد ممكن من الجاليات الموجودة على أرض السودان.

وقال إن السفارة قامت منذ بداية الأزمة بتسجيل ما يزيد على مائة من المواطنين الموريتانيين ونسخ جوازاتهم تحسبا لأي فرصة تمكن من إجلائهم بصفة آمنة، كما قامت بتوفير نقل آمن عبر حافلات بطريقة مريحة ضمن القافلة التي تحظى برعاية الأمم المتحدة.

وقد عبر ذوو المواطنين في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء عن شكرهم وتقديرهم لفخامة رئيس الجمهورية على تعليماته بضرورة إجلاء المواطنين سالمين دون أية عراقيل.

أخبار أخرى..

الرئاسة الموريتانية تخفف العقوبة عن 263 سجينًا بمناسبة عيد الفطر

أعلنت الرئاسة الموريتانية أنه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وبموجب مرسوم صادر اليوم، منح تخفيض بمدة سنة نافذة من العقوبة السالبة للحرية في حق 263 سجينا مدانين نهائيا من سجناء الحق العام.

وبحسب وكالة أخبار الموريتانية، ووفق المرسوم يستثنى من هذا التخفيض، المدانون بجرائم ذات صلة بالقتل العمد أو الإرهاب أو الاغتصاب، أو الاتجار بالأشخاص والممارسات الاستعبادية أو التحريض على الكراهية والتمييز.

ويستثنى المدانون بجرائم ذات صلة بالاختلاس وتبديد المال العام ، أو تزوير العملات، أو تهريب المخدرات ذات الخطر البالغ.