رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يتسلم أوراق اعتماد سفير دولة مدينة الفاتيكان

نشر
الأمصار

تسلم فخامة الرئيس الموريتاني، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في نواكشوط، أوراق اعتماد سعادة السيد ولدمار ستانسلاو سومرتاغ، بوصفه سفيرا فوق العادة وكامل السلطة لدولة مدينة الفاتيكان، لدى الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وخص الرئيس الموريتاني الدبلوماسي الفاتيكاني بعد تسليم أوراق الاعتماد، بمقابلة حضرها السيد محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

وعبر سفير دولة الفاتيكان في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، بعيد خروجه من الاستقبال، عن عميق امتنانه بمناسبة تقديم أوراق اعتماده سفيرا للفاتيكان، في موريتانيا.

وهنأ الحكومة والشعب الموريتانيين بمناسبة عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن العلاقات الديبلوماسية بين موريتانيا والفاتيكان قائمة على مبادئ الاحترام المتبادل والأخوة الإنسانية.

وجرت مراسم تسليم أوراق الاعتماد بحضور السادة:

– محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج،

– إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مدير ديوان رئيس الجمهورية،

– هارونا اترورى، مستشار برئاسة الجمهورية،

– محمد الحنشي الكتاب، السفير المدير العام للتعاون الثنائي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.

أخبار أخرى..

الرئاسة الموريتانية تخفف العقوبة عن 263 سجينًا بمناسبة عيد الفطر

أعلنت الرئاسة الموريتانية أنه بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وبموجب مرسوم صادر اليوم، منح تخفيض بمدة سنة نافذة من العقوبة السالبة للحرية في حق 263 سجينا مدانين نهائيا من سجناء الحق العام.

وبحسب وكالة أخبار الموريتانية، ووفق المرسوم يستثنى من هذا التخفيض، المدانون بجرائم ذات صلة بالقتل العمد أو الإرهاب أو الاغتصاب، أو الاتجار بالأشخاص والممارسات الاستعبادية أو التحريض على الكراهية والتمييز.

 

ويستثنى المدانون بجرائم ذات صلة بالاختلاس وتبديد المال العام ، أو تزوير العملات، أو تهريب المخدرات ذات الخطر البالغ.

وفى سياق منفصل، تسعد موريتانيا لتنظيم انتخابات، الشهر القادم، يتنافس فيها 25 حزبا سياسيا لانتخاب برلمان من 176 نائبا، و4500 مستشار يمثلون 237 مجلسا بلديًا، و13 مجلسا إقليميا للمحافظات، حيث تعتبر هذه أول انتخابات تنظم في عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي وصل سدة الحكم في الأول من أغسطس 2019.

حث رئيس الحزب الموريتانى الحاكم (حزب الإنصاف) معاء العينين اييه، أعضاء الحزب على التماسك من أجل كسب الرهانات السياسية في الاستحقاقات المقبلة، مؤكدا ضرورة وحتمية الانضباط الحزبي، كأهم العناوين التي تبناها الحزب في موسمه السياسي.