رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم.. انطلاق الجولة 16 من الدوري السوري الممتاز

نشر
الدوري السوري الممتاز
الدوري السوري الممتاز

تنطلق اليوم الخميس مباريات الجولة 16 من الدوري السوري الممتاز، حيث يشهد ملعب الجلاء مواجهة تجمع بين الفتوة والوحدة في تمام الثالثة مساء.

وتستكمل الجولة يوم الجمعة ب4 مباريات أثقلها على ملعب الحمدانية بحلب بين أهلي حلب وجبلة، ويحل الوثبة ضيفاً على المجد بملعب الجلاء، ويلعب الجيش مع الكرامة بحمص، بينما يلتقي على ملعب الباسل في اللاذقية فريقا تشرين والطليعة. 

وتشتعل منافسات الدوري السوري هذا الموسم من حيث الصراع على المراكز الأولى، فهناك فرق بالقمة متقاربة بنقاطها، و5 فرق متساوية في ذات الرصيد تتحاشى الهبوط.

تصب كافة التوقعات لهذه المباراة في صالح الفتوة، حيث يحتل المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 27 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أهلي حلب المتصدر ومتساويا مع الوثبة الوصيف.

مباريات اليوم:

 كما يقود الفتوة المدرب عمار الشمالي الذي درب الوحدة في مرحلة الذهاب وهذا الأمر فيه الكثير من الفوائد من خلال معرفته بأسلوب لعب الفريق وإمكانيات اللاعبين.

بينما الوحدة الجريح صاحب المركز التاسع ب9 نقاط، والمتخبط إدارياً وفنياً لا يمتلك أي أفضلية تذكر سوى الدفعة المعنوية للمدرب الجديد أحمد عزام وجهازه بعد رحيل مدربه السابق وليد الشريف.

 في جميع الأحوال لا يمكن اليوم المقارنة فنياً وبدنياً ونفسياً بين الفريقين.

تعد هذه المباراة أقوى مواجهات تلك الجولة حيث يستضيف المتصدر أهلي حلب برصيد 28 نقطة، نظيره جبلة صاحب المركز الرابع ب26 نقطة، في لقاء لا يمكن التنبؤ بمجرياته على الإطلاق.

ورغم صعوبة المواجهة إلا أن جبلة يمتلك مدرباً يعلم كل صغيرة وكبيرة في صفوف أهلي حلب، وهو ماهر بحري الذي رحل عن الاتحاد مؤخراً وأصبح مدرباً للنوارس، ونجح في اقتناص فوز ثمين للغاية على الوثبة في الجولة الماضية ليطيح به من الصدارة.

من جهة أخرى يعاني أهلي حلب من مشكلة كبيرة في الخط الأمامي قد تكون تؤثر بشكل قوي على النتيجة حيث يجد صعوبة شديدة في ترجمة فرصه إلى أهداف وقد يكلفه هذا الكثير في مواجهة قوية أمام النوارس