رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاتحاد الإفريقي: رئيس الاتحاد يعتزم زيارة الخرطوم شرط توفر الأمن

نشر
الأمصار

قال عضو لجنة مبادرة الاتحاد الإفريقي لحل الصراع فى السودان محمد الفيل، إن رئيس الاتحاد الإفريقي موسى فقى محمد يعتزم زيارة الخرطوم شرط توفر الأمن.

وأضاف - فى تصريح خاص لقناة العربية الحدث، اليوم الخميس، أنه حال توفر عنصر الأمن لرئيس الاتحاد الإفريقي في الخرطوم، سيبدأ في عملية وساطة أفريقية بين طرفي الصراع في السودان.

وكان الاتحاد الإفريقي قد عبر - فى بيان صدر عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن والسلم التابع للاتحاد - عن قلقه العميق إزاء الوضع، داعيا قوات الجيش والدعم السريع إلى حماية المدنيين.


أخبار أخرى..

السعودية: إجلاء 2544 شخصاً من السودان إلى جدة

أعلنت المملكة  العربية السعودية، اليوم الخميس، بإجلاء 2544 شخصاً من السودان إلى جدة، فيما تتواصل دول العالم عمليات الإجلاء من الأراضي السودانية  منذ اندلاع الصدام العسكري بين الجيش السوداني وميليشات الدعم السريع في 15 أبريل.

 

إجلاء 2544 من السودان إلى السعودية
ووصل اليوم، إلى قاعدة الملك فيصل البحرية فى جدة سفينة "جلالة  الملك- الطائف" قادمة من بورتسودان، تحمل 187 شخصاً من دول مختلفة ( الولايات المتحدة، روسيا، النرويج، تركيا، هولندا، وصربيا، وبولندا، وألمانيا، والهند، وجورجيا، وتايلاند، وبنجلاديش، والسويد، وأوزبكستان، والمملكة المتحدة، وآيرلندا، وكينيا، والفلبين، وإثيوبيا، وأرمينيا، ونيجيريا، وكازاخستان، والبارغواي، وباكستان