رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء بريطانيا يحتفل بتعيين 20 ألف ضابط في شرطة إنجلترا وويلز

نشر
رئيس وزراء بريطانيا
رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك

أعلن رئيس وزراء بريطانيا ريشي سوناك، أن حكومته نجحت في تجنيد 20 ألف ضابط شرطة منذ عام 2019 ، حيث يشير النقاد إلى أن الإدارات التي يقودها حزب المحافظين خفضت عددًا مماثلاً منذ عام 2010.

وقال سوناك في بيان: "عندما وقفت على درجات سلم داونينج ستريت قبل ستة أشهر، أوضحت أنني سأفعل كل ما يلزم للحد من الجريمة وجعل مجتمعاتنا أكثر أمان ويأتي في صميم هذا التعهد تجنيد 20 ألف شرطي إضافي .. ننتظر الإحصائيات النهائية .. ولكن ، كما أشرت سابقًا، أنا واثق من أننا على أعتاب الوفاء بهذا الوعد".

وقبل انتخابات 2019 ، تعهد حزب المحافظين بقيادة بوريس جونسون بتجنيد 20 ألف شرطي إضافي في إنجلترا وويلز بحلول مارس 2023، وأشارت الإحصائيات إلى أنه في مارس 2010 بلغ عدد ضباط الشرطة في إنجلترا وويلز 143 ألف و743 ضابط وبحلول مارس 2016 انخفض العدد إلى 124 ألف و66 ضابط فقط، وفقا لما ذكرته صحيفة دايلي ميل.

وفي الأسبوع الماضى، أخبر سوناك النواب قبل الإصدار الرسمي للأرقام أن هناك "20 ألف شرطي إضافي" ، ومن المقرر أن تلقي وزيرة الداخلية، سويلا برافرمان، خطابًا تدعو فيه ضباط الشرطة إلى عدم الإنجرار للصراع السياسي والتركيز بدلاً من ذلك على القبض على المجرمين.

وقالت برافرمان في إطلاق مركز أبحاث مؤسسة السلامة العامة في وسط لندن: "شعاري في وزارة الداخلية بسيط: المزيد من رجال الشرطة ، وجرائم أقل ، وشوارع أكثر أمانًا وفطرة شرطية .. إن رؤيتي للشرطة المنطقية واضحة مثل رؤيتي العامة. إنه يعني تركيز الجهد على ردع المجرمين والقبض عليهم ، وليس تصحيح الانشغالات السياسية".
 

 

أخبار أخرى…

تمويل جديد للربط الكهربائي بين المغرب وبريطانيا

أعلنت شركتان للطاقة عن تمويل جديد للربط الكهربائي بين المغرب وبريطانيا وأنهما ستستثمران في مرحلة أولى ما مجموعه 25 مليون جنيه إسترليني.

وقالت شركة طاقة الإماراتية إن "إكس لينكس فيرست ليميتيد" حققت إنجازاً بارزاً بعد إكمالها بنجاح جولة تمويل مبكرة بقيمة 30 مليون جنيه استرليني لمشروع إنمائي ضخم.

وكشفت الشركة، اليوم الأربعاء، أن ذلك تحقق بعد حصول الشركة على استثمار بقيمة 25 مليون جنيه استرليني من شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ش.م.ع (طاقة)، واستثمار آخر بقيمة 5 ملايين جنيه استرليني  من مجموعة " أوكتوبوس إنرجي"، الشركة العالمية المتخصصة في تكنولوجيا الطاقة.

وأشارت إلى أنه عبر هذا التمويل، سوف تتولى شركة "إكس لينكس" مهمة وضع الخطط اللازمة لمد أطول شبكة كابلات تحت سطح البحر لنقل التيار الكهربائي المباشر عالي الجهد في العالم بين المملكة المتحدة والمغرب مروراً بالبرتغال وإسبانيا وفرنسا، في إطار مشروع الطاقة المشترك بين المغرب والمملكة المتحدة.