رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلان صادم من روسيا بشأن ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمية

نشر
الأمصار

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، ديمتري مدفيديف، إن ارتفاع أسعار النفط في السوق العالمية سيستمر، مشيرا إلي أنه يتأثر بالعديد من العوامل.

وأكد مدفيديف، أن تنظيم أسعار الطاقة من قبل الدول الأوروبية خطأ فادح.

وقال إن “توقعاته لسعر 150 دولاراً لبرميل النفط لم تتحقق، لكنها الآن 90 دولاراً. النمو سيستمر وأسعار النفط ترتفع". 

وأضاف مدفيديف، أن “هذا يرجع، على وجه الخصوص، إلى انخفاض الإنتاج واستنفاد الموارد”.

وقال: "الدول الغربية ارتكبت خطأ فادحا عندما حاولت تعديل الأسعار"، واصفا الخطوة بأنها تقويض لآليات السوق.

أخبار أخرى.. 

رغم العقوبات الغربية.. الشركات الهندية تزيد مشترياتها من النفط الروسي

أعلن نائب الممثل التجاري لروسيا الاتحادية في الهند، يفجيني جريفا، أن شركات النفط والغاز الهندية، مهتمة بزيادة مشترياتها من النفط الخام الروسي؛ مؤكدا أنها لا تولي أهمية للعقوبات المفروضة على موسكو.

وقال جريفا، خلال كلمة له في المنتدى الوطني للنفط والغاز، ونقلتها وسائل الإعلام الروسية: "أستطيع أن أقول، إن كلاً من مؤسسة النفط الهندية، وريليانس للصناعات المحدودة، أكبر شركة هندية خاصة، مهتمتان بزيادة مشتريات النفط الخام من روسيا".

 

وأضاف: "لذلك، حتى الآن، يتجاوز الطلب العرض، وشركات النفط والغاز الهندية، تتطلع إلى التعاون معنا، ولا تعير أهمية خاصة لنظام العقوبات، فالهنود، على مستوى الهيئات الحكومية وعلى مستوى الشركات، يعبرون عن رغبتهم بزيادة حصتهم في تلك المشاريع، التي يعملون فيها بالفعل".

ويقام المعرض الدولي للمعدات والتقنيات لمجمع النفط والغاز "نفتيغاز 2023"، خلال الفترة من 24 إلى 27 أبريل، في معرض "إكسبو تسينتر" بموسكو، وتشارك هذا العام في المعرض، حوالي 800 شركة، وبالإضافة إلى روسيا، يشارك مصنعون وموردون من أذربيجان والهند وإيران وإيطاليا وكازاخستان والصين وبيلاروسيا وكوريا الجنوبية، وتبلغ مساحة المعرض الإجمالية 50 ألف متر مربع؛ ويعتبر المنتدى الوطني للنفط والغاز الحدث الرئيسي لبرنامج المعرض.

أخبار أخرى..

أسعار النفط تسجل 82.83 دولار لبرنت و78.91 دولار للخام الأمريكي

سجلت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء،  82.83دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى برنت، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 78.91دولار.

وقال مصدر حكومي روسي مطلع، إن إنتاج روسيا من النفط هذا العام في طريقه لتجاوز 480 مليون طن أي نحو 9.6 مليون برميل يوميًا وفق قناة القاهرة الإخبارية .