رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الجوي الروسي يسقط 15 طائرة بدون طيار أوكرانية

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، اليوم الثلاثاء، أن قوات الدفاع الجوي الروسية دمرت 15 طائرة جوية أوكرانية بدون طيار في اليوم السابق خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأضافت كوناشينكوف، أنه خلال فترة الـ 24 ساعة الماضية، أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية 15 مركبة جوية أوكرانية بدون طيار في مناطق بالقرب من مستوطنات نيجدانوفكا في منطقة خاركوف، وكوزيموفكا، وتوبولي، وليسيشانسك في جمهورية لوجانسك الشعبية، وفاسيلييفكا، وكيريلوفكا وتورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونوفوكراينسكوي، وباسان وليوبيموفكا في منطقة زابوروجيا وكنيازي جريجوريفكا في منطقة خيرسون.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إن فرق الهجوم الروسية تواصل العمليات النشطة لتدمير القوات الأوكرانية في الجزء الغربي من باخموت "أرتيوموفسك"، بينما أحبط المظليون والطائرات المقاتلة محاولة كييف لنشر احتياطيات في المدينة، وفقا لوكالة تاس الروسية.

وأضاف كوناشينكوف: "واصلت فرق الهجوم عملياتها النشطة لتدمير العدو في الجزء الغربي من مدينة باخموت، حيث تقدم القوات المحمولة جوا والطيران التشغيلي / التكتيكي وطيران الجيش دعما مباشرا لفرق الهجوم في الاستيلاء على المدينة وإحباط محاولات العدو لنشر الاحتياطيات هناك".

‏وأشار كوناشينكوف، إلى أن مدفعية المجموعة القتالية الروسية الجنوبية قصفت وحدات الجيش الأوكراني بالقرب من مستوطنات بوجدانوفكا وكراسنوي وستوبوتشكي في جمهورية دونيتسك الشعبية.‏

وتابع: ‏"في الـ 24 ساعة الماضية، حلقت الطائرات على 9 طلعات جوية، وحققت مدفعية المجموعة القتالية 62 هدفا لإطلاق النار لدعم الفرق الهجومية في منطقة باخموت".

أخبار أخرى..

الكرملين: الظروف الآن ليست في صالح تمديد اتفاقية الحبوب

قال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف إن روسيا ترى أن الظروف ليست في صالح تمديد اتفاقية الحبوب، مشيرا إلى أن موسكو تواصل مراقبة هذه الاتفاقية.

وأكد بيسكوف للصحفيين اليوم الثلاثاء: "على الرغم من مرور الكثير من الوقت، إلا أنه لم يتم تنفيذ الاتفاقية ولم يتم العمل على بكل بنودها، ولم يتم تنفيذ الشروط التي تخصنا".

وأضاف: "حتى الآن الظروف ليست في صالح تمديد هذه الاتفاقية، ونحن نواصل المراقبة".

- في وقت سابق، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن الجزء الروسي من اتفاقية الحبوب لم يتم الوفاء به حتى الآن.

من جانبها، أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن مركز التنسيق المشترك في اسطنبول يواجه صعوبات حاليا في تسجيل السفن الجديدة وعمليات التفتيش بموجب اتفاقية الحبوب، مرجعةً ذلك لتصرفات ممثلي أوكرانيا والأمم المتحدة.