رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إلغاء 31 رحلة جوية اليوم نتيجة إضراب في مطار برلين براندنبورج الدولي

نشر
مطار برلين
مطار برلين

ذكرت سلطات مطار برلين- براندنبورج أنه تم إلغاء 31 رحلة من المطار الدولي، اليوم الاثنين؛ نتيجة لإضراب دعت له نقابة فيردي الألمانية.

وأوضح التلفزيون الألماني أن الإضراب الذي بدأ منذ فجر اليوم يستمر حتى منتصف الليل، مضيفا "أنه طبقا لذلك فقد تم إلغاء 31 رحلة من مطار هامبورج بعد دعوة نقابة فيردي لإضراب لم يعلن عنه مسبقًا " .

ويأتي ذلك بالنتزامن مع مفاوضات النقابة والاتحاد الألماني لشركات أمن الطيران حول زيادة الأجور في النوبات الليلية وخلال العمل في أيام العطلات الأسبوعية والعطلات الرسمية، ذلك إلى جانب لوائح خاصة بأجر العمل الإضافي لموظفي الأمن والخدمات، ومن المقرر عقد جولة جديدة من المحادثات يومي 27 و28 أبريل الجاري؛ للوقوف على المطالبات الفئوية .

 

أخبار أخرى…

بريطانيا: روسيا تسرع وتيرة دمج المناطق المحتلة من أوكرانيا قبيل الانتخابات

ترجح وزارة الدفاع البريطانية أن روسيا تسرع وتيرة دمج المناطق المحتلة من أوكرانيا في روسيا الاتحادية، للمساعدة في تصوير نجاح غزوها، خاصة في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية لعام 2024 .

وقالت الوزارة، في تحديثها الاستخباراتي اليومي بشأن الوضع في أوكرانيا، عبر موقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين، أنه من المؤكد أن السلطات الروسية في المناطق المحتلة في أوكرانيا تجبر السكان على قبول جوازات السفر الروسي .

وأشارت إلى أن السلطات الروسية تحذر السكان في خيرسون المحتلة من أنه سيتم "ترحيل" ومصادرة ممتلكات أولئك الذين يرفضون جواز السفر الروسي بحلول 1 يونيو 2023 .

وكشفت وزارة الدفاع البريطانية أن روسيا تستخدم جوازات السفر كأداة في "الترويس" في المناطق المحتلة، كما فعلت في دونيتسك ولوجانسك قبل "غزو فبراير 2022".

مسؤول أوكراني: القوات الروسية تقصف مدينة "نيكوبول" بالمدفعية الثقيلة

قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة دنيبروبتروفسك الأوكرانية سيرهي ليسك، اليوم الاثنين، إن القوات الروسية قصفت مدينة نيكوبول، مستخدمة المدفعية الثقيلة، خلال الساعات الماضية.

وأضاف المسؤول الأوكراني "خلال الساعات الماضية، ضربت القوات الروسية نيكوبول بالمدفعية الثقيلة، ولم ترد أنباء حتى الآن عن إصابات بشرية جراء القصف"، وفقا لوكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.

ومن جانبها، تعمل خدمات الطوارئ في مكان الحادث؛ لتقييم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.