رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول أوكراني: القوات الروسية تقصف مدينة "نيكوبول" بالمدفعية الثقيلة

نشر
روسيا تستأنف القصف
روسيا تستأنف القصف على المناطق الأوكرانية

قال رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة دنيبروبتروفسك الأوكرانية سيرهي ليسك، اليوم الاثنين، إن القوات الروسية قصفت مدينة نيكوبول، مستخدمة المدفعية الثقيلة، خلال الساعات الماضية.

وأضاف المسؤول الأوكراني "خلال الساعات الماضية، ضربت القوات الروسية نيكوبول بالمدفعية الثقيلة، ولم ترد أنباء حتى الآن عن إصابات بشرية جراء القصف"، وفقا لوكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.

ومن جانبها، تعمل خدمات الطوارئ في مكان الحادث؛ لتقييم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.

 

أخبار أخرى…

ماكرون يُحذر من وصول مارين لوبان إلى حكم فرنسا

حذر الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، من وصول زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان إلى الحكم فى الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة عام 2027.

وفى حوار مع صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، حذر ماكرون، الذى لا يتيح له الدستور الترشح لولاية ثالثة متتالية، من أن "مارين لوبان ستصل إلى قصر الإليزيه فى حال لم نكن قادرين على مواجهة التحديات فى البلاد، وإذا استمرينا فى إنكار الواقع".

وتراجعت شعبية الرئيس الفرنسى خلال الفترة الماضية على خلفية إصدار القانون المثير للجدل لإصلاح نظام التقاعد، والذى ينص فى الأساس على رفع سن التقاعد من 62 إلى 64 عاما.

وتأتى تصريحات ماكرون بعد استطلاع للرأى أظهر أن أكثر من 70% من الفرنسيين غير راضين عن أدائه، فى تراجع كبير فى شعبيته، وتقترب هذه النسبة من أدنى مستوى لشعبية ماكرون (23%) الذى تم تسجيله فى ديسمبر 2018، فى ذروة أزمة "السترات الصفراء". 

وتراجعت شعبية ماكرون على خلفية هذا القانون الذى لم يحظى بشعبية بين المواطنين الفرنسيين، بل ازداد الغضب فى الشارع الفرنسى، وشهدت البلاد احتجاجات شعبية بعد تمرير مشروع القانون بموجب المادة 49.3 من الدستور والتى تسمح بتمرير القانون دون تصويت برلمانى.