رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الإسبانية: 6 دبابات "ليوبارد 2" في طريقها إلى أوكرانيا

نشر
وزيرة الدفاع الإسبانية
وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبلز

أعلنت وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبلز أن 6 دبابات (ليوبارد 2) تعهدت مدريد بتقديمها إلى كييف، في طريقها بالفعل إلى البلاد.

وأضافت روبلز: "غادرت الدبابات ميناء مدينة سانتاندير برفقة 20 من وسائل النقل الثقيلة"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.

وأكدت أنه "في غضون ستة أيام، ستمر الدبابات من بلد آخر، وستكون في أوكرانيا".

والأسبوع الماضي، صرحت روبلز بأنه سيتم إرسال 4 دبابات أخرى من طراز ليوبارد، بالإضافة إلى الدبابات الست الحالية، إلى أوكرانيا في أقرب وقت ممكن، بعد القيام بإصلاحات.

يشار إلى أن 55 جنديا أوكرانيا خضعوا للتدريب في إسبانيا على دبابات القتال الرئيسية (ليوبارد 2).

وكان وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألباريز، قد أعلن - في مؤتمر صحفي مشترك - مع نظيرته الألمانية أنالينا بربوك في برلين، في وقت سابق، أن إسبانيا تقدم دعما كبيرا لأوكرانيا، كما لم يحدث من قبل في التاريخ، وستواصل القيام بذلك.

أخبار أخرى….

إصابة 10 في مهرجان فرنسي للطائرات الورقية

تحول مهرجان دولى للطائرات الورقية فى شمال فرنسا إلى مأساة سببها سائق سيارة مسن، بعدما دهس حشد من الجمهور، ما أسفر عن اصابة 10 أشخاص، من بينهم أربعة بجروح بالغة.

وقال مسئولون محليون بحسب وكالة الأنباء الفرنسية أن سيارة صدمت حشد من الجمهور وخلفت حالة من الفزع بين الحضور مساء السبت.

وقالت سلطات با دو كاليه إن التقارير الأولية تفيد أن سائقا مسنا فقد السيطرة على سيارته، واصطدم بالمارة خلال المهرجان فى بلدة بيرك سور مير الساحلية.

وأفادت خدمات الطوارئ أن أربع 4 أصبن بجروح بالغة، ومن بينهن متقاعدتان تبلغان من العمر 75 و82 عاما.

اقرأ أيضاً..

أعلنت وزارة الدفاع الدنماركية، يوم السبت، عن سحب جميع عسكرييها الذين شاركوا في الحرب ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وقالت الوزارة الدنماركية في بيان أوردته وسائل الإعلام، إن "القيادة العسكرية قررت الانسحاب والعودة إلى الدنمارك، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن عدد الإرهابيين من داعش قد انخفض لدرجة أنه لا توجد حاجة ماسة لمساهمتنا، وجزئيًا لأننا بحاجة إلى قواتنا في بلدنا".