رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 10 في مهرجان فرنسي للطائرات الورقية

نشر
الأمصار

تحول مهرجان دولى للطائرات الورقية فى شمال فرنسا إلى مأساة سببها سائق سيارة مسن، بعدما دهس حشد من الجمهور، ما أسفر عن اصابة 10 أشخاص، من بينهم أربعة بجروح بالغة.

 

وقال مسئولون محليون بحسب وكالة الأنباء الفرنسية أن سيارة صدمت حشد من الجمهور وخلفت حالة من الفزع بين الحضور مساء السبت.

 

وقالت سلطات با دو كاليه إن التقارير الأولية تفيد أن سائقا مسنا فقد السيطرة على سيارته، واصطدم بالمارة خلال المهرجان فى بلدة بيرك سور مير الساحلية.

 

وأفادت خدمات الطوارئ أن أربع 4 أصبن بجروح بالغة، ومن بينهن متقاعدتان تبلغان من العمر 75 و82 عاما.

 

 

اقرأ أيضاً..

أعلنت وزارة الدفاع الدنماركية، يوم السبت، عن سحب جميع عسكرييها الذين شاركوا في الحرب ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

وقالت الوزارة الدنماركية في بيان أوردته وسائل الإعلام، إن "القيادة العسكرية قررت الانسحاب والعودة إلى الدنمارك، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن عدد الإرهابيين من داعش قد انخفض لدرجة أنه لا توجد حاجة ماسة لمساهمتنا، وجزئيًا لأننا بحاجة إلى قواتنا في بلدنا".

وقال رئيس وحدة الدفاع الجوي الدنمركية جناح المراقبة الجوية، الكولونيل بجارك لومبورغ، إن "القوة لمواجهة التهديدات التي نراها في جوارنا المباشر اليوم أهم بالنسبة لنا".

 

وقال رئيس وحدة الدفاع الجوي الدنمركية جناح المراقبة الجوية، الكولونيل بجارك لومبورغ، إن "القوة لمواجهة التهديدات التي نراها في جوارنا المباشر اليوم أهم بالنسبة لنا".

وفي وقت سابق، أفادت وزارة الدفاع الدنماركية أنها تخطط لتعزيز الاتصالات مع جزر فارو في مجال الدفاع في منطقة القطب الشمالي، وذلك نظراً لأن الوضع الأمني في المنطقة خطير.

 

كانت أعلنت وزارة الخارجية العراقية، السبت، نجاح إجلاء الكادر الدبلوماسي العراقي من مبنى السفارة في الخرطوم.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان: إنه" تم نجاح إجلاء الكادر الدبلوماسي العراقي من مبنى السفارة في الخرطوم بعملية نوعية".

 

وأكدت وزارة الخارجية العراقية، اليوم السبت، أنها تنسق مع عدد من الدول لإجلاء العراقيين من السودان.

وقال المتحدث باسم الوزارة في بيان: إن "وزارة الخارجية تنسق مع عددٍ من الدول الشقيقة لإجلاء آمن للرعايا العراقيين في السودان".

وأكدت وزارة الخارجية يوم امس الجمعة، العمل بأولويّة قصوى لتوفير استجابة للجالية العراقية في السودان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان: "نعمل بأولويّة قصوى لتوفير استجابة لجاليتنا الكريمة في السودان، وننسق مع الجهات المعنية هناك".