رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم 23 أبريل 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية خلال تعاملات السوق السوداء، الأحد 23 أبريل 2023، مع بوادر انتعاشة سياحية في البلاد.

ويشهد لبنان حالياً زخما بسبب السياح العرب والأجانب خلافاً لعودة المغتربين اللبنانيين لقضاء فترة العيد بالبلاد، حيث سجلت حركة القادمين للبنان نشاطاً ملحوظا ظهر على حجوزات الفنادق ورحلات الطيران القادمة للبلاد.

سعر الدولار على منصة صيرفة

استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية على منصة صيرفة (Sayrafa) عند 86.700 ألف ليرة مقابل الدولار الواحد.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء عند 96 ألف ليرة للشراء، بينما ارتفع سعره للبيع إلى97 ألف ليرة مقابل 96.5 ألف ليرة للبيع أمس.

وفي فبراير/ شباط 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار.

 

أخبار أخرى..

الخارجية اللبنانية تعمل على إحصاء كافة المواطنين الراغبين بمغادرة السودان

تتابع وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية تنسيقها مع سفارتي لبنان في كل من الخرطوم والقاهرة والهيئة العليا للإغاثة لإحصاء كافة اللبنانيين الراغبين بمغادرة السودان.

وذلك فور توفر الظروف الأمنية واللوجستية الملائمة لذلك، علما" أن خطوط الإتصال والتعاون مفتوحة مع كافة الدول الصديقة، لا سيما فرنسا، لكي يتم إجلاء اللبنانيين في حال تقرر إعتماد خطط إجلاء للرعايا الأجانب".

وذلك في إطار التشاور والمواكبة المستمرة لأوضاع اللبنانيين المتواجدين في السودان بين وزير الخارجية والمغتربين ورئيس مجلس الوزراء.

وفي سياق أخر،

أخبار أخرى..

لبنان: تراجع نسبة الجرائم في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، الأربعاء، تراجع نسبة الجرائم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2023 عما كانت عليه في العام المنصرم.

وقالت المديرية، في جدول إحصائي عممته اليوم، إن نسبة جرائم سرقة السيّارات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، سجلت تراجعاً بنسبة 3.97% عما كانت عليه في العام الماضي، فيما سجلت نسبة سلب السيارات تراجعًا بنسبة 8.3%، وسجلت جرائم القتل تراجعاً بنسبة 36.95%.

وأشارت إلى تراجع جرائم النشل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 40.52% عما كانت عليه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المنصرم، فيما تراجعت جرائم السرقة الموصوفة بنسبة 40.63%، وتراجعت جرائم سلب الأشخاص بنسبة 3.89%.

وأكّدت المديرية العامة، أنه على الرغم من الظروف الأمنية الصعبة التي يمرّ بها لبنان، فإن عناصرها على أهبة الاستعداد للقيام بواجباتهم الأمنية لتأمين حماية اللبنانيين والمقيمين على مختلف الأراضي اللبنانية، بالتعاون والتنسيق مع مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية.