رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفتي الجمهورية اللبنانية: الجمعة أول أيام عيد الفطر

نشر
الأمصار

أعلنت الجهات الدينية اللبنانية، أن أول أيام عيد الفطر المبارك في لبنان هو غدا الجمعة.

وصدر عن مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان البيان الآتي: "ثبت لدينا بالوجه الشرعي أن أول أيام شهر شوال لعام 1444ه، هو يوم غد الجمعة الواقع في 21 أبريل 2023م، وعليه فإن يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر السعيد لعام 1444ه".

وتصدر خبر موعد عيد الفطر 2023 لبنان، محركات البحث العالمية .

وأفادت الجهات الدينية اللبنانية أنها ستتحرى هلال شهر شوال مساء اليوم الخميس 29 رمضان 1444هـ الموافق يوم الخميس 20 أبريل 2023، أسواً بكافة الدول العربية والإسلامية.

وكان يُتوقع فلكيًا أن يكون عدد أيام شهر رمضان 29 يومًا، إذ بدأ أول أيام الشهر الفضيل يوم الخميس 23 مارس الماضي، ويستمر لمدة 29 يومًا، بحسب الحسابات الفلكية، ليأتي بعدها عيد الفطر يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2023 .

أخبار أخرى..

لبنان: تراجع نسبة الجرائم في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، اليوم الأربعاء، تراجع نسبة الجرائم خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2023 عما كانت عليه في العام المنصرم.

وقالت المديرية، في جدول إحصائي عممته اليوم، إن نسبة جرائم سرقة السيّارات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي، سجلت تراجعاً بنسبة 3.97% عما كانت عليه في العام الماضي، فيما سجلت نسبة سلب السيارات تراجعًا بنسبة 8.3%، وسجلت جرائم القتل تراجعاً بنسبة 36.95%.

وأشارت إلى تراجع جرائم النشل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي بنسبة 40.52% عما كانت عليه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام المنصرم، فيما تراجعت جرائم السرقة الموصوفة بنسبة 40.63%، وتراجعت جرائم سلب الأشخاص بنسبة 3.89%.

وأكّدت المديرية العامة، أنه على الرغم من الظروف الأمنية الصعبة التي يمرّ بها لبنان، فإن عناصرها على أهبة الاستعداد للقيام بواجباتهم الأمنية لتأمين حماية اللبنانيين والمقيمين على مختلف الأراضي اللبنانية، بالتعاون والتنسيق مع مختلف الأجهزة العسكرية والأمنية.

 

وفي وقت سابق، حافظ سعر الدولار على استقراره مقابل الليرة اللبنانية اليوم الأربعاء 19 أبريل 2023 في السوق السوداء، وسط سعي العديد من الجهات الحكومية للتوصل إلى اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي.