رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الإمارات يدعو نظيره التشادي للمشاركة في مؤتمر المناخ

نشر
الأمصار

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، رسالة خطية إلى الفريق محمد إدريس ديبي إتنو، رئيس المجلس الانتقالي رئيس جمهورية تشاد، تتضمن دعوة للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP28) الذي تستضيفه دولة الإمارات نوفمبر المقبل.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الرسالة سلمها راشد سعيد الشامسي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية تشاد إلى الفريق محمد إدريس ديبي إتنو رئيس تشاد.

والتقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في جدة، رئيس المجلس العسكري الانتقالي في تشاد، محمد إدريس ديبي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، جرى خلال اللقاء، استعراض أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق التعاون في مختلف المجالات، إلى جانب بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء من الجانب السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية، ومستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان، والمستشار بالديوان الملكي أحمد بن عبد العزيز قطان.

فيما حضره من الجانب التشادي، وزير الشؤون الخارجية السفير محمد صالح النظيف.

 

العليمي يثمن الجهود السعودية والعمانية في اليمن

عقد الفريق السعودي للتواصل مع الأطراف اليمنية برئاسة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر، اليوم، لقاءً مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية رشاد العليمي.

ونقل محمد آل جابر لرشاد العليمي تحيات القيادة السعودية وتمنياتها بأن تُكلّل الاتصالات القائمة مع كافة الأطراف اليمنية بإحياء العملية السياسية بما يؤدي إلى تحقيق حل شامل ومُستدام في اليمن. حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية.

واطلع رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي على نتائج اللقاءات في صنعاء، بمشاركة وفد من سلطنة عمان الشقيقة.

اليمن: الجيش يعمل على تحرير بقية المختطفين في سجون المليشيات الحوثية

أكد رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن، قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، أن المعركة مع المليشيات الحوثية الإرهابية هي معركة كل أبناء اليمن باعتبارها العدو الوحيد الذي يستهدف كل شعب اليمن، مشددا على المضي قدما في سبيل استعادة الدولة بكل الطرق والأساليب مهما كانت التضحيات والمعوقات والعمل على تحرير بقية المحتجزين والمختطفين في سجون المليشيات الحوثية .

وقدم الفريق بن عزيز، خلال حفل تكريم المحتجزين والمحررين والذى نظمته مؤسسة الأسرى في مدينة مأرب، مساء اليوم الإثنين، حسبما أفادت قناة "اليمن" الفضائية، التهنئة، لهم، وذلك نيابة عن أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ووزارة الدفاع على سلامتهم من معتقلات الميليشيا الحوثية بعد سنوات من الاعتقال رغم أن غالبيتهم مدنيين .