رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الجزائر يتلقى تهاني عيد الفطر المبارك من نظيره التونسي

نشر
الأمصار

تلقى رئيس الجمهورية الجزائرية، السيد عبد المجيد تبون, أمس الخميس, مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة السيد قيس سعيد, هنأه فيها والشعب الجزائري بحلول عيد الفطر المبارك, متمنيا للجزائر مزيدا من التقدم والرخاء, حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في البيان: "تلقى رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, مكالمة هاتفية من أخيه رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة السيد قيس سعيد, هنأه فيها و الشعب الجزائري بحلول عيد الفطر المبارك, متمنيا للجزائر مزيدا من التقدم والرخاء".

"بدوره, شكر رئيس الجمهورية أخاه الرئيس التونسي على هذا التواصل الأخوي المجسد لأواصر العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين مبادلا إياه التهاني" بهذه المناسبة السعيدة، وفقا لذات البيان.

أخبار أخرى..

الجزائر.. تبون يهنئ أفراد الجيش والأسلاك النظامية وعمال الصحة بعيد الفطر

تقدم رئيس الجمهورية الجزائرية، صباح اليوم الجمعة، بمناسبة عيد الفطر المبارك بتهانيه إلى أفراد الجيش الوطني الشعبي والأسلاك النظامية وكذا عمال قطاع الصحة.

وكتب الرئيس تبون في صفحته الشخصية على تويتر: "عيد مبارك لكل أشاوس جيشنا الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، ضباطا وضباط صف وجنودا في كل الوحدات والنواحي، وكل أولئك المرابطين على حدود وطننا المفدى.. دام عز الجزائر ودمتم ذخرا لها".

كما توجه رئيس الجمهورية الجزائرية، بهذه المناسبة بتهانيه إلى أفراد الأسلاك النظامية من سلاح الدرك الوطني والشرطة والحماية المدنية والجمارك، قائلا : "تهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك لكل الأعين الساهرة على حماية الجزائر، من أفراد سلاح الدرك الوطني وشرطة وحماية مدنية وجمارك.. تقبل الله منا ومنكم أجمعين".

وبذات المناسبة، تقدم الرئيس تبون بتهانيه الحارة لكل الأطباء وعمال قطاع الصحة قائلا: "أتقدم بتهاني الحارة لكل أطبائنا ولعمال قطاع الصحة في هذا العيد المبارك. أمدكم الله بالصحة والعافية وتمنياتي بالشفاء لكل مريض".

أخبار أخرى..

شنقريحة: الجزائر تجد نفسها مرة أخرى أمام محاولات بائسة تستهدف أمنها

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالجزائر، الفريق أول السعيد شنقريحة، أن الجزائر التي تخوض اليوم معركة التغيير تجد نفسها مرة أخرى أمام محاولات بائسة تستهدف أمن واستقرار الوطن.

وجاء تصريح الفريق أول خلال زيارة عمل وتفتيش قادته، اليوم الخميس، إلى قيادة قوات الدفاع الجوي عن الإقليم، أين ألقى كلمة توجيهية تابعها مستخدمو وحدات هذه القيادة عن طريق تقنية التحاضر عن بعد.

 الفريق أول السعيد شنقريحة، وفي كلمته أكد أن الجزائر التي تخوض اليوم معركة التغيير تجد نفسها مرة أخرى أمام محاولات بائسة تستهدف أمن واستقرار الوطن.

وأوضح “إن الجزائر بقيادة رئيس الجمهورية الجزائري، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني تخوض اليوم معركة التغيير المنشود بتضافر جهود كافة الجزائريات والجزائريين".

وفي سياق أخر، اتفق المدير العام لسونلغاز الجزائرية، مراد عجال، مع سفيرة الدنمارك بالجزائر، فانيسا فيغا ساينز، على تنظيم لقاءات دورية وورشات عمل مع خبراء دنماركيين في مجال الطاقات المتجددة من أجل تبادل الخبرات

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس المدير العام للسفيرة، في إطار تنفيذ برنامج التعاون المؤسساتي بين الجزائر ومملكة الدنمارك في المجال الطاقوي، حسب ما أفاد به بيان للمجمع.

وناقش الطرفان في هذا اللقاء عدة مواضيع من شأنها “تعزيز الشراكة والتعاون بين سونلغاز والشركات الطاقوية الدنماركية، خاصة فيما يخص تعزيز الفاعلية الطاقوية ودمج الطاقات المتجددة في الشبكة الكهربائية”.