رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شبيبة القبائل يواجه الترجي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

نشر
الأمصار

تنطلق مساء اليوم الجمعة منافسات ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بمباريات جولة الذهاب، التي تشهد صدامًا عربيًا مثيرًا بين شبيبة القبائل الجزائري وضيفه الترجي التونسي.

ويحلّ الترجي التونسي ضيفًا على شبيبة القبائل الجزائري في المباراة التي سيحتضنها ملعب 5 جويلية في تمام الساعة الحادية عشر مساء بتوقيت القاهرة، في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، ويقود الحكم المصري أمين عمر إدارة مباراة الترجي وشبيبة القبائل.

وتأهل النادي التونسي إلى دور الثمانية متصدر مجموعته التي ضمت الزمالك والمريخ السوداني وشباب بلوزداد الجزائري، فيما تأهل شبيبة القبائل إلى ربع النهائي بعد احتلال وصافة المجموعة الأولى خلف الوداد، بينما صعد الترجي في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة.

ويبحث شبيبة القبائل بقيادة مدربه ميلود حمدي  عن تحقيق الفوز من أجل الحصول على دفعة قوية قبل موقعة الإياب في رادس ويأمل شبيبة القبائل مواصلة مغامرته الأفريقية في رحلة البحث عن النجمة القارية الثالثة بعدما حصد اللقب مرتين في نسختي 1981 و1990، وحرص بعض النجوم القدامى على زيارة معسكر الفريق قبل المباراة.

 

الترجي يخسر من الأولمبي الباجي في الدوري التونسي

حقق الأولمبي الباجي فوزا مفاجئا على ضيفه الترجي، بهدفين دون رد اليوم الأحد، في المرحلة الثالثة من مرحلة التتويج بالدوري التونسي.

 كما فاز الصفاقسي على مضيفه اتحاد بن قردان (2-1).

وفي المباراة الأولى سجل لامين با وعثمان السعيدي هدفي الفوز للأولمبي الباجي في الدقيقتين 6 و88.

الفوز رفع رصيد الأولمبي الباجي إلى 5 نقاط في المركز السادس، وتوقف رصيد الترجي عند 8 نقاط في المركز الرابع.

وفي المباراة الأخرى، حسم الصفاقسي فوزه على ملعب اتحاد بن قردان بعد أن كان متأخرا بهدف.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف حمل توقيع وضاح الزايدي في الدقيقة 28، لكن الصفاقسي رد بهدفين عن طريق علاء غرام في الدقيقة 58 ومحمد كانتي في الدقيقة 87.

وأنهى الفريقان المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد آنس ساسي لاعب بن قردان في الدقيقة 79 وطرد محمد كانتي لاعب الصفاقسي في الثواني الأخيرة.

الفوز رفع رصيد الصفاقسي إلى 5 نقاط في المركز السابع بفارق نقطة واحدة عن بن قردان صاحب المركز الخامس.

من جهة أخرى، اختارت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، الحكم الدولي المصري أمين عمر لإدارة مباراة الترجي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.