رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الترجي يتأهل إلى نصف نهائي كأس تونس

نشر
الترجي
الترجي

حقق فريق الترجي فوزا هاما على ضيفه النادي البنزرتي بنتيجة هدفين دون مقابل، في إطار الدور ربع النهائي لكأس تونس.

وإفتتح الترجي التهديف عند الدقيقة 33 بعد تسديدة قوية من محمد علي بن رمضان.

واهدر النادي البنزرتي فرصة تعديل النتيجة بعد ان اتيحت له ركلة جزاء في الدقيقة 60 تصدى لها صدقي الدبشي. 

وفي الدقيقة 77 وقع بن حمودة على ورقة عبور الترجي إلى المربع الذهبي بتسجيله للهدف الثاني. 

وشهدت المباراة تألق الحارسين ، قيس العمدوني حارس النادي البنزرتي وصدقي الدبشي حارس الترجي الذي منع الضيوف من التهديف خاصة في الشوط الاول.

يذكر ان الترجي سيواجه فريق الملعب التونسي في إطار مقابلات الدور نصف النهائي يوم 12 أو 13 ابريل.

في مباراة أخرى، تأهل الملعب التونسي إلى نصف نهائي كأس تونس بعد الفوز، على نجم المتلوي 2-1.

وكان الملعب التونسي الذي خاض المباراة في ملعب المنستير بسبب العقوبة المسلطة عليه نجح في افتتاح النتيجة في الدقيقة 7 عن طريق سند الخميسي.

وتعادل نجم المتلوي فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عن طريق حازم المستوري. وفي الدقيقة 79 خطف حمزة الخضراوي هدف الفوز والتأهل للملعب التونسي.

كما بلغ النادي الإفريقي الدور نصف النهائي بفوز صعب على فريق منزل بورقيبة (درجة ثالثة) بنتيجة 1-0، سجله حمدي العبيدي في الدقيقة 52.

مدرب الملعب التونسي سعيد بالتأهل لنصف النهائي:

أعرب حمادي الدو، مدرب الملعب التونسي، عن سعادته بقيادة فريقه إلى نصف نهائي كأس تونس، بعد الفوز، على نجم المتلوي (2-1).

وقال الدو: "مواجهة نجم المتلوي لم تكن سهلة، وكنا ندرك جيدًا أنَّ منافسنا لو فرض علينا خوض ركلات الجزاء فإن الأمور ستكون معقدة".

وأضاف "نجحنا في التهديف مبكرًا، لكننا قبلنا هدف التعادل في آخر لحظة من الشوط الأول، ورغم ذلك حافظنا على تركيزنا ودخلنا الشوط الثاني كما يجب وخلقنا العديد من الفرص، وجاء هدف التفوق في وقت مناسب جدًا".

وتابع "بعد إزاحتنا للنجم أكدنا أن الذهاب بعيدًا في مسابقة الكأس أصبح طموحًا مشروعًا لنا، ونحن عاقدون العزم على الذهاب بعيدًا في البطولة، بعد أن فرطنا في ورقة التأهل للبلاي أوف ببطولة الدوري".

وختم: "التأهل إلى نصف النهائي يجعلنا ندخل منافسات مجموعة تفادي النزول بمعنويات مرتفعة، كما أن طموحاتنا كبرت وإن شاء الله سندافع عنها بكل قوة والأكيد أن التواحد في المربع الذهبي لكأس تونس، يؤكد أن الملعب بخير ويسير في الطريق الصحيح".