رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ترامب: زعيم كوريا الشمالية ماكر وعديم الرحمة

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، رجل ذكي للغاية وماكر وعديم الرحمة.

وقال ترامب، إن "كيم جونج أون، ذكي جدا وماكر جدا وقاس جدا"، في إشارة إلى شخصية الزعيم الكوري الشمالي.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق، أن “كيم جونج أون ولد ذكيا بالوراثة وكان قادرا على بسط سيطرته على جيش كوريا الشمالية وشعبها وكل شيء في كوريا”.

ووصف ترامب، كيم جونج أون، بكلمة واحدة قائلا إنه شخص "مثير للاهتمام".

ترامب يدلي بإفادته في تحقيق حول شركاته بجلسة استمرت 7 ساعات

فى جلسة استمرت نحو سبع ساعات، أجاب الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب على أسئلة فى ثانى إفادة يقدمها فى المعركة القانونية التى يخوضها مع المدعى العام لولاية نيويورك ليتشيا جيمس بشأن الممارسات التجارية لشركاته

فيما قالت وكالة أسوشيتدبرس إنه يمثل تراجعا عن قراره السابق بلجوء ترامب إلى الحماية التى يحظى بها بموجب الدستور ضد تجريم نفسه وحقه فى التزام الصمت.

والتقى ترامب على مدار يوم أمس الخميس بمحامين عن مكتب المدعى العام لنيويورك، التى قاضت ترامب العام الماضى، وتزعم دعوتها القضائية أن ترامب وأسرته ضللوا البنوك ومساعدو الشركات بأن قدموا لهم معلومات خاطئة عن صافى ثروته وقيمة أصوله مثل الفنادق وملاعب الجولف.

وبعد فترة وجيزة من دخول ترامب ناطحة السحاب التى يوجد بها مكتب المدعى العام،  قالت محامية الرئيس السابق ألينا حبة أن ترامب ليس فقط راغبا، ولكن مستعدا ايضا للشهادة.

البيت الأبيض يعترف بأهمية الشراكة مع السعودية 

اعتبر البيت الأبيض، مكان الحكم للإدارة الأمريكية، إن العلاقات مع المملكة العربية السعودية مهمة، فالمملكة شريك كبير لأمريكا، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

قال البيت الأبيض، إنه برغم العلاقات الهامة، فلا نتفق مع السعودية في كل الأمور لكننا لا نزال شركاء.

 

وذكر البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة تعمل على التصدي للتحديات الأمنية المشتركة مع السعودية، مشيرًا إلى التنسيق بين البلدين في هذا الجانب.

وأكد البيت الأبيض، أن السعودية لا تزال شريكا استراتيجيا.

 

بيان عاجل من أمريكا بعد قرار أوبك بلس خفض إنتاج النفط

قال جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة لا تعتبر قرار عدد من أعضاء أوبك+ لخفض إنتاج النفط قرارًا معقولًا.

وقال كيربي، في إفادة صحفية، "لا نعتقد أن تخفيضات الإنتاج معقولة في الوقت الحالي بالنظر إلى حالة عدم اليقين في السوق".