رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحذيرات من طقس السعودية اليوم

نشر
الأمصار

أصدر المركز الوطني للأرصاد بالسعودية، تقريرًا عن حالة الطقس اليوم الأربعاء، متوقعًا استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم وحائل كذلك على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة خاصةً الشرقية منها.

كما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية كذلك على أجزاء من مناطق الباحة، عسير، جازان، نجران تمتد إلى أجزاء من المنطقة الشرقية خاصة الجنوبية منها، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط وتكون جنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة باتجاه باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج , فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول ليلاً جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج .

 

وزير الخارجية السعودي يتلقى اتصالا من نظيره الأمريكي لبحث آخر التطورات السودانية


قالت وسائل إعلام عربية اليوم، إن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن للتركيز على الوضع في السودان.

 

من ناحية أخرى، نصح البيت الأبيض، الأمريكيين الموجودين في السودان بعدم الخروج إلى الشارع، وذلك على خلفية الاشتباكات الدائرة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع.

ونفى البيت الأبيض، وجود أي خطط لإجلاء الرعايا الأمريكيين من السودان حاليًا، داعيًا المواطنين الأمريكيين إلى عدم السفر للسودان في الوقت الراهن.

 

وشدد على أن «أي هجمات أو تهديدات للدبلوماسيين الأمريكيين غير مقبولة على الإطلاق»، وذلك بحسب ما أوردته فضائية «سكاي نيوز عربية»، في خبر عاجل لها، مساء الثلاثاء.

وأمس الاثنين، قال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، إنه لا توجد خطط لدى الحكومة الأميركية للقيام بعمليات إجلاء من السودان في الوقت الحالي، لكن يجب على الأمريكيين التعامل مع الوضع المتفجر هناك بمنتهى الجدية.

وأضاف كيربي في إفادة للصحفيين: «نحضّ المواطنين الأمريكيين في السودان على التعامل مع هذا الوضع بمنتهى الجدية».