رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يهزم النصر بهدفين في الدوري السعودي للمحترفين

نشر
الهلال
الهلال

حقق الهلال، فوزا على نظيره النصر بنتيجة 2-0، في مباراة الديربي التي جمعت بين الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة دوري روشن السعودي.

ووقع النيجيري أوديون إيجالو على ثنائية الهلال في مرمى النصر، من ركلتي جزاء، في الدقيقتين 42 و62 من عمر المباراة.

ورفع الهلال رصيده إلى 49 نقطة من 25 مباراة، ليحتل المركز الرابع في ترتيب دوري روشن السعودي، بينما تجمد رصيد النصر عند 53 نقطة من 24 مباراة، في وصافة الدوري، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد المتصدر.

وحافظ الأرجنتيني رامون دياز  مدرب الهلال على تفوقه في تاريخ مواجهاته مع النصر في دوري المحترفين، بالفوز الرابع، وبدون خسارة.
 
ووسع إيجالو الفارق في صدارة قائمة الهدافين إلى هدفين، بعد وصوله للهدف ال18، وبقي تاليسكا وحمدالله في المركز الثاني ب16 هدفا لكل منهما.

أحداث المباراة:

كان الهلال الأفضل على  مدار شوطي المباراة، وكان صاحب المبادرات الهجومية، فيما تحسن النصر نسبيا في الشوط الثاني لكنه عانى من عدم وجود الحلول الهجومية.
 
استهل الهلال المباراة بنشاط هجومي، واحتاج إلى 6 دقائق فقط، ليهدد مرمى نواف العقيدي، عندما تسلم ماريجا الكرة داخل منطقة الجزاء واستدار وسدد لكن العقيدي سيطر على الكرة.
 
واصل الهلال مبادراته الهجومية، وأهدر إيجالو فرصة هدف محق، بعدما تألق العقيدي وانقذ رأسية ماريجا، وارتدت الكرة إلى ايجالو الذي أطاح بها بعيدا عن المرمى الخالي.
 
عاد إيجالو مرة أخرى، وسدد كرة في الدقيقة 19، ارتطمت بقدم كونان وتحولت إلى ركلة ركنية.

عانى النصر في الخروج بالكرة من مناطقه، وأصيب لاعبوه بالارتباك نتيجة الضغط المتقدم الذي لعب به الهلال منذ البداية.

 لكن في الدقيقة 23، كاد أيمن يحيى أن يسجل عكس اتجاه اللعب، بعدما انفرد وراوغ المعيوف إثر رمية تماس نفذها رونالدو بطريقة مباغتة، لكن يحيى لعب كرة عرضية شتتها الدفاع، بدلا من التسديد في المرمى الخالي.

 واصل الهلال تفوقه الميداني، وعند الدقيقة 39، وبعد تبادل للكرة، أرسل سعود عبدالحميد كرة عرضية، قابلها إيجالو من الوضع طائرا، لكن الكرة ارتطمت بيد عبدالإله العمري، وأعلن الحكم  ركلة جزاء هلالية.

في الدقيقة 42، تكفل إيجالو من ركلة الجزاء افتتاح التسجيل.

 حاول النصر الوصول إلى مرمى المعيوف، لكن الفريق ظل يعاني من سوء البناء الهجومي، فيما تحكم الهلال في زمام اللعب، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال 1-0.

 أجرى النصر تبديلين مع بداية الشوط الثاني بدخول مشاريبوف وعلي لاجامي على حساب أيمن يحيى وعبدالإله العمري.

 تحسن أداء النصر نسبيا، لكن تقدم لاعبيه للأمام منح لاعبي الهلال مساحات يبحثون عنها،  خاصة ديلجادو وماريجا.

وأهدر ماريجا في الدقيقة 53 فرصة تعزيز تقدم الهلال، عندما سدد من وضع شبه انفراد، لكن العقيدي رد الكرة وشتتها الدفاع.

 رد النصر بهجمة منظمة، ووصلت الكرة إلى اليسكا الي سدد بيمناه، لكن المعيوف حول الكرة إلى ركلة ركنية. 

حصل رونالدو على بطاقة صفراء لتعمده شد كويلار في وسط الملعب، وحصل تاليسكا هو الأخر على بطاقة صفراء بنفس السيناريو مع جحفلي.

 شق ديلجادو طريقه وسط مدافعي النصر في الدقيقة 60، لكنه تعرض للعركلة من مشاريبوف، واحتسب الحكم ركلة جزاء هلالية.

 في الدقيقة 62، استطاع إيجالو تعزيز تقدم الهلال بالهدف الثاني لفريقه والشخصي له.

 تمكن رونالدو من الوصول إلى شباك المعيوف في الدقيقة 75، لكن الحكم المساعد أشار إلى تسلل وصادق الفار على القرار.

 ومن ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 82، سدد رونالدو، وأرتدت  الكرة من الحائط البشري، وأشار الحكم إلى ركلة جزاء، لكنه عاد وألغى القرار بعد العودة للفار.

 أهدر البديل سالم الدوسري فرصة الهدف الثالث للهلال، وبعدها أعلن الحكم عن 15 دقيقة وقتا بدل ضائع، لم تات بجديد، وأعلن الحكم فوز الهلال بثنائية نظيفة.