رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يستقبل رئيس لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية العراقية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين 17 نيسان 2023 في قصر بغداد، عضو مجلس النواب، رئيس لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية أحمد سليم الكناني.
وجرى، خلال اللقاء، بحث برنامج الحكومة، والجهود الحثيثة لدعم قطاعات الصناعة والتجارة بما يسهم في توفير المنتجات المحلية، حيث أكد رئيس الجمهورية ضرورة إيجاد فرص العمل للشباب والحد من مشكلة البطالة.

وأشار الرئيس إلى أهمية تشجيع رؤوس الأموال ورجال الأعمال والشركات ودعم القطاع الخاص للارتقاء بواقع الفرص الاستثمارية والبدء بالمشاريع الاستراتيجية.

وبدوره، ثمن الكناني توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، مؤكدا ان لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية تبذل مساعيها لحل المعوقات التي تعترض عمل قطاعات الصناعة والتجارة وتشجيع فرص الاستثمار في البلاد وبما يحقق خطط التنمية المستدامة.

أخبار متعلقة..

جمال رشيد يؤكد استعداد العراق لبذل الجهود في تأمين حوار بنّاء بالسودان

قال الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، في بيان نتابع بألم التطورات المؤسفة في جمهورية السودان التي راح ضحيتها مواطنون وتضررت مؤسسات وتعطلت فرص لمواصلة البناء والتقدم في المسار الديمقراطي والسلمي في البلد الشقيق.

وتابع الرئيس العراقي، إن ثقتنا الأكيدة بحكمة الإخوة في السودان وقدرتهم على الحوار السلمي الديمقراطي كفيلة بأن نطمئن على تجاوز هذه الأزمة بالوقف الفوري للقتال والأعمال المسلحة، بما يحفظ حرمة الدم والعودة إلى مسارات الديمقراطية والسلام.

وعبر الرئيس العراقي، عن شديد حرصنا في العراق على أمن وسلام السودانيين وعلى ديمقراطية النظام السياسي فاننا نعبرّ عن أملنا بنبذ استخدام السلاح والقوة والعنف مابين الأشقاء والركون إلى ثوابت الديمقراطية لتعزيز فرص الحوار بما يحفظ الحياة والسلام والعدل.

وأكد جمال رشيد، هنا للإخوة في السودان استعداد العراق لبذل الجهود والمساعدة في تأمين فرص الحوار البنّاء وبما يسهم في تغليب منطق السلام ويعزز التوجه الديمقراطي، ونتضرع من أجل حفظ الحياة والأمان، ونؤكد مرة أخرى ثقتنا برجاحة العقل وبالحكمة التي عُرف بها الأشقاء في جمهورية السودان الشقيق.

وأكد رئيس الجمهورية العراقية عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أن الردع القانوني لحادث الاعتداء على طفلة في محافظة البصرة يجب أن يكون حازماً.