رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرات التحالف الدولي تنفذ عملية إنزال بمناطق سيطرة المعارضة في سوريا

نشر
الأمصار

اعتقلت قوات التحالف الدولي 5 أشخاص في عملية إنزال جوي شاركت بها سبع طائرات مروحية في ريف حلب الشرقي في سوريا الخاضع لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا ليل الاحد/الاثنين.

وقال مصدر في لواء فصيل الشمال التابع للمعارضة في سوريا إن "قوات التحالف الدولي اعتقلت 5 أشخاص على الأقل في قرية السويدة قرب بلدة الغندورة في ريف جرابلس بريف حلب الشمالي الشرقي فجر اليوم (الاثنين) بعد عملية انزال جوي شاركت فيها 7 مروحيات وتحمل عشرات الجنود واستمرت العملية لأكثر من ساعتين".

وأكد المصدر أن "اشتباكا جرى بين عناصر من لواء الشمال والطائرات المغيرة باعتبار المنزل قريب من مقر لواء الشمال وتم إطلاق النار عليهم بشكل مباشر من الطائرات المغيرة، وقتل عنصران من لواء صقور الشمال وإصيب 4 آخرون وتعرضت واحدة من المروحيات لعطل جراء إطلاق النار عليها".

وقال سكان محليون في ريف جرابلس إن "الطائرات قدمت من مطار خرب عشق جنوب مدينة عين العرب/كوبان/ بريف حلب الشرقي حوالي 70 كم شرق بلدة الغندورة والتي تم تنفيذ الانزال فيها واعتقلت 5 أشخاص بينهم عايد الهلال وأبو طالب السفراني وآخر يدعى دلهم وهو من مدينة سفيرة بريف حلب الجنوبي الشرقي وقد سكنوا منذ عدة أشهر في قرية السويدة".

أخبار أخرى..

مقتل 5 سوريين برصاص إرهابيين بريف دير الزور الشرقي

قتل 5 مواطنين من رعاة الأغنام برصاص إرهابيين بريف دير الزور الشرقى، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن مجموعة إرهابية هاجمت بالأسلحة الرشاشة 5 مواطنين كانوا يرعون الأغنام فى الأراضى الواقعة بين بلدتى سعلو والزبارى بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى استشهادهم.


ولفتت المصادر إلى أن الإرهابيين عمدوا أيضًا إلى إطلاق الرصاص مباشرة على قطعان الأغنام، ما أدى إلى نفوق نحو 250 رأسًا منها.

 

القوات الأمريكية تقتل 3 مسلحين موالين للجيش التركي في سوريا

كشفت مصادر سورية في ريف حلب عن تنفيذ 6 طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي الذي يقوده الجيش الأمريكي عملية إنزال جوي بقرية “السويدة” السورية الحدودية، شمال شرق محافظة حلب.

وقالت المصادر السورية وفقا لوكالة سبوتنيك إن العملية الامريكية اسفرت عن قتل 3 مسلحين من تنظيم “الجيش الوطني” الموالي للجيش التركي في القرية السورية الحدودية، وسط اشتباكات عنيفة لا زالت مستمرة في المنطقة.