رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس يسقط أمام ساسولو في الدوري الإيطالي

نشر
الأمصار

سقط يوفنتوس أمام مضيفه ساسولو (1-0)، اليوم الأحد، على استاد مابي، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإيطالي.

سجل جريجوري ديفريل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64، ليخسر اليوفي مباراته الثانية على التوالي بالكالتشيو بعد خسارته في الجولة الماضية أمام لاتسيو (2-1).

بانتصار اليوم رفع ساسولو رصيده إلى 40 نقطة ليقفز إلى المركز العاشر، فيما تجمد رصيد يوفنتوس عند 44 نقطة بالمركز السابع.

البداية جاءت باردة للغاية من الطرفين وسط الاعتماد على التمريرات دون أي خطورة حتى الدقيقة 20، بعد أن نفذ ساسولو هجمة مرتدة وصلت للوبيز الذي مررها لبايرامي، ليطلق تسديدة صاروخية مرت أعلى بقليل من العارضة.

وأهدر لاعبو ساسولو فرصة هدف في الدقيقة 23، بعدما انطلق 5 لاعبين بهجمة مرتدة مقابل 3 فقط من يوفنتوس، في لقطة فشل أصحاب الأرض في استغلالها ليمرر بايرامي عرضية خارج المنطقة وتضيع فرصة محققة على ساسولو.

واستمر غياب الفرص على مرمى الفريقين، ومن ركلة ركنية حصل عليها كوستيتش نفذت بعرضية داخل المنطقة، قابلها المدافع بريمر برأسية لكنها أخطأت طريق المرمى.

مع بداية الشوط الثاني، حصل اليوفي على ركلة ركنية نفذها كوستيتش داخل المنطقة، شتتها الدفاع عن طريق إيرليتش لتصطدم برأس دانيلو وتمر بجوار المرمى.

اقترب ساسولو من زيارة شباك يوفنتوس في الدقيقة 55، بعدما أطلق ماكسيم لوبيز تسديدة قوية ومتقنة من على حدود منطقة الجزاء، تمكن بيرين من التصدي لها وإبعادها لركنية.

وبعد دقيقة واحدة، تعملق بيرين وأنقذ كرة من على خط المرمى ليمنع ساسولو من تسجيل الهدف الأول، بعدما نفذت الركنية بعرضية داخل المنطقة، ليرتقي البديل ديفريل ويحولها برأسية قوية لولا بيرين الذي أنقذ الكرة بأطراف أصابعه.

في الدقيقة 57، أجرى ماسميليانو أليجري مدرب يوفنتوس، تبديلين دفعة واحدة بخروج باربيري وميليك، ونزول كوادرادو وأنخيل دي ماريا.

وردا على محاولات ساسولو، أطلق قائد يوفنتوس دانيلو تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها كونسيلي حارس ساسولو، لترتد منه ويشتتها الدفاع.

واستمر ضياع الفرص بطريقة غريبة من ساسولو بعدما أنقذ جاتي كرة من على خط المرمى ليبعدها ويمنع هدفا مؤكدا لأصحاب الأرض في الدقيقة 61.

وبعد ثوان نفذت ركنية شتتها الدفاع لتصل إلى نديم بايرامي الذي سدد كرة باتجاه المرمى، ليحولها المدافع جاتي برأسية خاطئة ضربت القائم ومرت لخارج المنطقة.

ونجح ساسولو أخيرا بعد سلسلة من الهجوم المتتالي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 65 عن طريق ديفريل، بعد ركنية أخرى شتتها الدفاع لتصل إلى فاجيولي الذي شتت الكرة بشكل خاطئ لتصل إلى ديفريل الذي أطلق تسديدة مباشرة في الشباك.

وتألق حارس ساسولو وأنقذ هدف التعادل من أدريان رابيو، بعد ركنية نفذها دي ماريا في الدقيقة 73، قابلها النجم الفرنسي من على القائم القريب برأسية ممتازة في الزاوية البعيدة لكن كونسيلي تصدى للكرة بشكل ممتاز.

بدلاء يوفنتوس كانوا قريبين من معادلة النتيجة، بعد مرور رائع من كييزا على الجانب الأيسر ليتوغل ويمرر الكرة إلى دي ماريا، ليراوغ إيرليتش ويسدد كرة علت العارضة.