رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آخر تطورات جيش السودان بعد تعهده بالنصر القريب

نشر
الأمصار

أعلن جيش السودان، اليوم الأحد، سيطرته على قواعد ميليشيات الدعم السريع في بورتسودان وكسلا والقضارف والدمازين وكوستي وكادوقلي وكرري والنيل الأزرق.

وأكدت القوات المسلحة في السودان أنه تمت السيطرة على أكبر قاعدة للميليشيات في كرري بأم درمانط.

وقال جيش السودان إنه تمكن من السيطرة على كل آليات وأسلحة وعتاد المتمردين في قاعدة كرري، إلى جانب عربات وذخائر في ولاية النيل الأزرق.

وأضاف أن الفرقة الرابعة مشاة تستلم 35 عربة للدعم السريع بكامل أسلحتها وعتادها.

وأشار إلى أن الاشتباكات مستمرة في بعض المناطق والموقف يتجه نحو الاستقرار، مؤكدا أنه لا صحة لادعاءات سيطرة ميليشيات الدعم السريع على مقر القيادة العامة.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدرت القوات المسلحة في السودان، بيانا قالت فيه إن "ساعة النصر قد اقتربت" بعد الاشتباكات التي اندلعت بين جيش السودان ومليشيات الدعم السريع.

وقال البيان الذي نشرته صفحة الجيش الرسمية على موقع "فيسبوك": "اقتربت ساعة النصر، نترحم على الأرواح البريئة التي أزهقتها هذه المغامرة المتهورة التي ارتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة ودعواتنا للمصابين، ونبشر شعبنا الصابر الأبي بأخبار سارة قريبا بإذن الله".

وقال بيان مجلس الأمن إن "أعضاء المجلس يعربون عن أسفهم للخسائر في الأرواح وللإصابات في صفوف المدنيين، وحث الأطراف السودانية على الوقف الفوري للأعمال القتالية والعودة إلى الحوار".

ودعت مصر والسعودية، السبت، لعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين؛ لمناقشة الوضع في السودان.

أخبار أخرى….

السفارة الليبية في السودان تدعو الجالية الالتزام داخل بيوتهم

الأمصار

دعت السفارة الليبية في السوادان كافة أفراد الجالية الليبية المتواجدين على الأراضي السودانية الالتزام داخل بيوتهم وتوخي الحذر ، نظراً للأحداث التي تشهدها السودان .

  وأعربت السفارة عبر صفتحها على موقع التواصل الاجتماعي عن أملها أن يجنب السودان مرارة الحرب والاقتتال .

   ووضعت السفارة أرقام هواتف للطوارئ وهي ( 00249900914750 . واتس اب، 00249115775599 ، 00249117815373 ،00218910638339 واتس اب، 00218925254113 واتس اب ).

وزير الخارجية الإماراتي والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي يبحثان أحداث السودان

تلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة، اتصالا هاتفيا من الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل جرى خلاله مناقشة تطورات الأوضاع في جمهورية السودان.