رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تؤكد التزام الدولة بالنهوض بملف ذوي الاحتياجات الخاصة

نشر
الأمصار

أكدت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، التزام الدولة المطلق بالنهوض بالأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة؛ وفقا لمقاربة ترتكز على ضمان حقوق هذه الفئة من المجتمع وتوفير سبل النجاح، مشيدة بالدور الهام الذى تقوم به الجمعيات العاملة فى مجال الإعاقة والتى تمثّل الشّريك الرئيسى للدولة فى التّعهد بالأشخاص ذوى الاحتياجات الخصوصية من حيث الوقاية والرعاية والادماج.

جاء ذلك خلال زيارة رئيسة الحكومة السبت، إلى المركز الدولى للنهوض بالأشخاص ذوى الإعاقة بقمرت، وذلك بحضور وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهى ومدير المركز السيد رضوان النغموشى.

وشاركت بودن بهذه المناسبة وجبة الإفطار مع عدد من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، وتابعت عرضا موسيقيا لأطفال المركز.

وأطلعت بهذه المناسبة على معرض منتجات أطفال المركز، الذى أقيم ببهو الاستقبال، وتحدثت إلى عدد من الأطفال حول ابداعاتهم الفنية مشجعة إياهم على مزيد البذل والعطاء،، كما أوصت بضرورة توفير أفضل الظروف والامكانيات حتى يبدع كل طفل فى مجاله.


يذكر أن المركز الدولى للنهوض بالأشخاص ذوى الإعاقة يختصّ بتنفيذ برامج التربية المختصّة الموجهة للأشخاص ذوى الإعاقة غير القادرين على الاندماج فى المسار المدرسى العادى وبإنجاز البحوث والدراسات والتوثيق والتكوين وذلك فى إطار تنفيذ سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية فى مجال الإعاقة.

 

الحكومة التونسية تستعرض تعزيز مجالات التعاون المشترك مع فرنسا

استعرضت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، الاستحقاقات الثنائية القادمة مع فرنسا وسبل توفير أفضل الظروف لإنجاحها وتعزيز مجالات التعاون المشترك.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الحكومة، مع سفير فرنسا بتونس أندري باران، حيث تم تبادل الآراء حول دعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي.

ومن جانب اخر، بحثت رئيسة الحكومة التونسية، سبل تعزيز التعاون الثنائي مع اليابان، وتبادل الآراء حول دعم تونس في مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي، خاصة وأن الحكومة اليابانية تتولى حاليا الرئاسة الدورية لمجموعة السبع.

جاء ذلك خلال لقاء رئيسة الحكومة التونسية، مع سفير اليابان بتونس تاكيشي اوسيقا، والذي تم خلاله بحث عدد من الموضوعات الاقتصادية خاصة بعد إجراء نجلاء بودن لعدد من اللقاءات مع مسؤولين ورجال أعمال يابانيين على هامش مشاركتها في منتدى دافوس الاقتصادي.

مواجهة الشُح المائي

ومن جانب اخر، استعرضت رئيسة الحكومة التونسية نجلاء بودن رمضان، محاور وأهداف خطة مجابهة الشُح المائي وتداعياتها على منظومات التزود وعلى قطاع الإنتاج الزراعي.