رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرف سوريا المركزي يوضح آلية عمل المصارف خلال أيام العطلة

نشر
الأمصار

أصدر مصرف سوريا المركزي اليوم تعميماً إلى المصارف وشركات الصرافة، يوضح آلية العمل خلال العطلة.

وتضمن التعميم توجيه المصارف إلى افتتاح فرع في كل محافظة على الأقل يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين لـ 18 و19 من نيسان الجاري، بهدف تلبية متطلبات المصدرين لتنظيم تعهدات التصدير وتنفيذ عمليات السحب المرتبطة بها، وقبول الإيداعات من الجهات التي تتطلب طبيعة عملها ذلك.

كما تضمن التعميم توجيه المصارف إلى الاستمرار بتغذية الصرافات الآلية خلال العطلة، لتمكين المواطنين من سحب مستحقاتهم عبرها.

ولفت مصرف سوريا المركزي إلى أن فروعه ستكون متواجدة من خلال الأقسام المعنية خلال اليومين المذكورين، لتنفيذ العمليات المرتبطة بتلبية الاحتياجات المشار إليها أعلاه.

وكان رئيس مجلس وزراء سوريا أصدر في وقت سابق اليوم وبمناسبة الأعياد الوطنية والدينية بلاغاً بتعطيل الجهات العامة، اعتباراً من يوم الأحد الموافق لـ 16-4-2023 حتى يوم الخميس الموافق لـ 20-4-2023، مع التذكير بعطلة عيد الفطر السعيد التي تبدأ في الأول من شهر شوال 1444 هجري، وحتى الثالث منه.

أخبار أخرى..

2 مليون و430 ألف ليتر كمية المازوت الموزع على المزارعين بريف دمشق

تجاوزت كمية المازوت الزراعي الموزعة للمزارعين في محافظة ريف دمشق خلال آذار الماضي 2 مليون و430 ألف ليتر، وفق مدير الزراعة المهندس عرفان زيادة.

و بين زيادة أن المديرية قامت بالتوزيع بالتنسيق مع لجان الأحياء وفق البطاقة الكرتونية التي تم منحها للمزارعين هذا الموسم، والتي ساعدت في تنظيم التوزيع ومنع التلاعب والتهريب والالتزام بالأسعار المحددة للمادة، والحصول على المستحقات وفق الاستثمار الزراعي الفعلي.

رئيس دائرة الإنتاج الحيواني في المديرية المهندس معن عبود أوضح أنه خلال الفترة نفسها تم أيضا توزيع 200 ألف ليتر من المازوت الصناعي لمنشآت الثروة الحيوانية بالمحافظة، مبيناً أن التوزيع شمل المفاقس والمباقر والمداجن، وتم وفق تقدير الاحتياج الفعلي لها ومن قبل لجان فنية تقوم بكشف شهري على هذه المنشآت.

 

وحول آلية حصول المنشآت على المازوت الصناعي أشار عبود إلى أنه بعد تقديم كل منشأة طلباً للحصول على المادة تتم مخاطبة فرع محروقات ريف دمشق الذي يقوم بالتوزيع حسب الإمكانيات المتوافرة لديه، والتي تتراوح من 25 حتى 50 بالمئة من الاحتياج، معتبراً أن هذه الآلية ساعدت بتحقيق العدل في توزيع المادة لمستحقيها.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية السوري: المشاورات مع الجزائر لم تنقطع يومًا ويجب تعزيز العلاقات

 

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد، اليوم السبت، أن بلاده والجزائر ترتبطان بعلاقات قوية ووثيقة، مشيرا إلى أن القيادة الجزائرية كانت وما زالت تقف إلى جانب سوريا.

المشاورات مع الجزائر لم تنقطع يومًا

أضاف المقداد - في تصريحات لدى وصوله إلى العاصمة الجزائرية، أن المشاورات مع الجزائر لم تنقطع يوما ويجب تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، لافتا إلى أن هناك رؤية صادقة لقيادتي البلدين لتطوير مجالات التعاون الثنائي.

سوريا والجزائر يناضلان نيابة عن كل العالم

تابع المقداد أنه لا يمكن وصف الدور العام الذي تقوم به الجزائر على كل المستويات، منوها بأن البلدين يناضلان نيابة عن كل العالم ضد الإرهاب، مؤكدا ضرورة العمل معا بين الجانبين السوري والجزائري لمجابهة التحديات الراهنة.