رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بحث تعزيز التعاون التجاري بين سلطنة عمان وأمريكا

نشر
الأمصار

بحث بنكج كيمجي، مستشار التجارة الخارجية والتعاون الدولي بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان، تعزيز التعاون التجاري مع الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك خلال لقائه بالممثل الخاص للشؤون التجارية والأعمال في وزارة الخارجية الأمريكية.

وفي سياق أخر،  أعرب وزيرا خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وعُمان بدر بن حمد البوسعيدي، عن دعم بلديهما لمسيرة العمل المشترك، مؤكدان الحرص على تعاون الدوحة ومسقط في مختلف المجالات.

وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء العمانية، جاء ذلك خلال لقاء في في قصر مرمر بالعاصمة الدوحة التي وصلها البوسعيدي  الأربعاء.

وأكد الوزيران خلال اللقاء على "عمق العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين الشقيقين والحرص المشترك على مواصلة التعاون والتنسيق في مختلف المجالات التي تعود بمزيد من المنافع المتبادلة".

وأعرب الجانبان عن "دعمهما لمسيرة العمل المشترك في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتبادلا وجهات النظر في العديد من القضايا والمستجدات".

و الثلاثاء، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري أن وزير الخارجية العُماني بدر البوسعيدي سيزور العاصمة القطرية الدوحة الأربعاء، يلتقى خلالها الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وأكد الأنصاري: "اللقاءات متكررة ودائمة، وأهم ما يناقش خلال الزيارة تطورات المنطقة بكافة مناحيها، والاجتماع سيدور في هذا الإطار".

ويأتي اللقاء عقب عدة تطورات تشهدها المنطقة، أبرزها ملف اليمن، واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، ودعوة مجلس التعاون الخليجي إلى اجتماع يبحث إمكانية عودة سوريا للجامعة العربية، يضم وزراء خارجية دوله الست إضافة لنظرائهم من الأردن ومصر والعراق.

وجدير بالذكر أن العلاقات بين الدوحة ومسقط تعد واحدة من أقوى العلاقات الاستراتيجية بين بلدين، رغم الظروف والتجاذبات التي مرت بها المنطقة خلال الفترة الماضية.

أخبار أخرى..

قطر للطاقة: "سينوبك الصينية"تستحوذ على5% من مشروع توسعة حقل غاز الشمال الشرقي

استحوذت شركة سينوبك الصينية، على 5% من حصة شركة قطر للطاقة الحكومية في مشروع توسعة حقل غاز الشمال الشرقي، لتصبح أول شريك آسيوي في المشروع، وفق وكالة الأنباء القطرية اليوم الأربعاء.

واستفادت قطر - أحد أكبر منتجي الغاز الطبيعي المسال في العالم - من ارتفاع أسعار الغاز بعد العقوبات التي فرضها الغرب على روسيا في أعقاب غزوها لأوكرانيا، ما أتاح زيادة صادراتها وإيراداتها الأجنبية، وتنفذ مشروع عملاق لزيادة إنتاجها.