رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير مصر فى جوبا يلتقي رئيس وحدة الانتخابات ببعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان

نشر
الأمصار

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير مصر بجنوب السودان رئيس وحدة الانتخابات ببعثة الامم المتحدة بجنوب السودان "دارين نانس"، حيث تطرق اللقاء الى الاستعدادات الجارية لعقد الانتخابات نهاية المرحلة الانتقالية بجنوب السودان. 

وقد تطرق اللقاء للتحديات والعقبات التي تعوق العملية الانتخابية بالبلاد، وسبل الدعم الاقليمي والدولي الممكنة لها، حيث اعرب رئيس وحدة الانتخابات عن التطلع للتنسيق مع الجانب المصري فيما يتعلق بدعم جنوب السودان للمضي قدما في عمليتي صياغة دستور جديد وعقد الانتخابات. ومن جانبه، استعرض السفير "عبد القادر" الخبرة المصرية في مجال تنظيم  الانتخابات والاستفتاءات على مدار تاريخ الدولة المصرية، مؤكدا على العزم على تقديم الدعم والمشورة الملاءمة لجنوب السودان.

أخبار أخرى..

البيت الأبيض يعلق على"تسريبات" حول خطط مصر لتزويد روسيا بـ40 ألف صاروخ

قال منسق البيت الأبيض للاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي جون كيربي، إنه لا توجد مؤشرات على تقديم مصر أسلحة فتاكة إلى روسيا.

وقال كيربي للصحفين، الثلاثاء: "مصر شريك أمني مهم، وستظل كذلك في المنطقة"، في معرض تعليقه على تقرير صحيفة "واشنطن بوست" حول وثيقة استخباراتية أمريكية مسربة قالت إن الجيش المصري كان يخطط لإنتاج 40 ألف صاروخ لصالح روسيا.


ورفض كيربي تأكيد ما إذا كان ما ورد في الوثيقة المسربة دقيقًا، لكنه أشار إلى أنه "لا يوجد مؤشر على قيام مصر بتقديم أسلحة فتاكة إلى روسيا".

كانت وثيقة استخباراتية أمريكية مسربة حصلت عليها صحيفة "واشنطن بوست"، أفادت أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أصدر تعليمات بـ"الحفاظ على سرية الإنتاج والشحن لتجنب إثارة المشاكل مع الغرب".

كانت الوثيقة "السرية للغاية" مؤرخة في فبراير/شباط، وذكرت "خطط سرية لتزويد روسيا بالذخيرة" تمت مناقشتها بين السيسي وكبار المسؤولين العسكريين المصريين، بحسب "واشنطن بوست".

وشهدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، وماتيو فاسور المدير الإقليمي لشمال إفريقيا بالوكالة الفرنسية للتنمية AFD توقيع وثيقة مشروع "تحويل الأنظمة المالية للمناخ في مصر" (TFSC Egypt) بين كل من جهاز شئون البيئة ووزارة الخارجية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمنحة ١.٥ مليون يورو من وكالة التنمية الفرنسية AFD.