رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس عمان.. أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح

نشر
الأمصار

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان وشهدت المناطق الصحراوية من محافظتي ظفار والوسطى وأجزاء من جبال الحجر هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح هابطة نشطة نتيجة تدفق السحب الركامية ونشاط التكونات المحلية على الحجر، وذلك مع انحسار تأثيرات الأخدود الجوي.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية استمرار نشاط التكونات المحلية اليوم على سلسلة جبال الحجر والمناطق المجاورة لها، حيث من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح هابطة نشطة.

وفي إطار سعي الأرصاد الجوية بهيئة الطيران المدني إلى تطوير النشرات الجوية المقدمة، بدأت بإصدار نشرات جوية خاصة لكل محافظة تضمنت التوقعات التفصيلية لحالة الطقس لليوم التالي وليومين قادمين.

كما نشرت الأرصاد إحصائية مناخية لشهر مارس الماضي لدرجات الحرارة وكميات الأمطار لبعض محطات الرصد الجوي، وقد سجلت عدة محطات ارتفاعا في درجات الحرارة مقارنة بالمتوسط الشهري.

وعلى مستوى درجات الحرارة سجلت منطقة جعلوني بولاية هيماء 45.4 درجة مئوية وهي الأعلى في مارس على مستوى سلطنة عمان، تلتها محوت التي سجلت 38 درجة مئوية، وسجلت كل من مقشن وقرن علم والكامل والوافي 37 درجة مئوية.

وأشارت الإحصائية إلى أن بعض محطات الرصد الجوي سجلت درجات حرارة أعلى من المتوسط الشهري لدرجات الحرارة في مارس من العام الجاري، وذلك يسمى (الحيود) حيث سجلت ولاية البريمي 25.2 درجة مئوية بزيادة 1.2 درجة مئوية عن المتوسط الشهري، وسجلت ثمريت 25.8 درجة مئوية بزيادة مقدارها 0.9 درجة مئوية، وسجلت صلالة 27 درجة مئوية بزيادة بلغت 0.9 درجة مئوية.

وبينت النشرة أن أعلى كمية أمطار مسجلة في مارس الماضي كانت في ولاية ضلكوت وبلغت 107.2 ملم، وسجلت ولاية وادي بني خالد 45.8 ملم وولاية المزيونة 45.4 ملم ورأس الحد 44.4 ملم وقريات 42.8 ملم.

أخبار أخرى..

نداء عاجل من ‏هيئة الطيران المدني العُماني للمواطنين

وجهت ‏هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان نداء عاجلا للجميع بضرورة الحذر وأخذ الحيطة من الطقس خلال الساعات القليلة القادمة.

وذكرت الهيئة العمانية في بيان لها نقلته وكالة الأنباء العمانية أن محافظة الوسطي تتعرض خلال ساعات المساء لأمطار غزيرة .