رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اندي موراي يودع بطولة مونت كارلو للتنس

نشر
أندي موراي
أندي موراي

تعرض الاسكتلندي المخضرم أندي موراي الفائز بثلاثة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، والسويسري ستان فافرينكا لمصيرين متناقضين في الدور الأول من بطولة مونت كارلو لكرة التنس للأساتذة اليوم الإثنين.

وفاز فافرينكا بطل نسخة 2014 من بطولة مونت كارلو، على الهولندي تالون جريكسبور 5-7 و6-3 و6-4 اليوم الإثنين في الدور الأول، ليضرب موعدا مع الأمريكي تايلور فريتز.

وخسر موراي على يد الأسترالي أليكس دي مينور المصنف 14 للبطولة بنتيجة (1-6 و3-6).

وفاز الإيطالي ماتيو بيريتيني الوصيف السابق لبطولة ويمبلدون على الأمريكي ماكسيم كريسى 6-4 و6-2، ليضرب موعدا مع الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو الذي تغلب على البريطاني كاميرون نوري بنتيجة 6-3 و6-4.

كما فاز النمساوي دومينيك ثيم على الفرنسي المخضرم ريشار جاسكيه 6-1 و6-4، وسيلتقي في الدور الثاني مع الدنماركي هولجر رون بطل باريس للأساتذة والمصنف السادس في مونت كارلو.

وتغلب الأرجنتيني دييجو شوارتزمان على البلجيكي ديفيد جوفين 6-4 و6-2، وسيلتقي في الدور الثاني مع الإيطالي جانيك سينر المصنف السابع.

وفاز البريطاني جاك درابر على الأرجنتيني سيباستيان بايز 6-3 و7-5، وسيلتقي في الدور الثاني مع البولندي هوبرت هوركاتش المصنف العاشر.

الإيطالي ماتيو يتأهل في دورات ماسترز:

تأهل الإيطالي المصنف 22 عالميًا ماتيو بيريتيني إلى الدور الثاني من دورة مونتي كارلو، محققًا فوزه الأول في دورات ماسترز الألف نقطة منذ أكثر من عام، على حساب الأمريكي ماكسيم كريسي 6-4، و6-2.

وفي مسعاه لبلوغ ثمن النهائي، سيواجه بيريتيني المصنف السادس سابقًا، الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو الذي تغلب على البريطاني كاميرون نوري 6-3 و6-4 اليوم الإثنين.

ولم يفز بيريتيني الذي بلغ نهائي بطولة ويمبلدون في العام 2021، بأي مباراة على ملاعب موناكو خلال مشاركتيه السابقتين عامي 2019 و2021.

وكان آخر فوز له في دورات ماسترز الألف نقطة في دورة إنديان ويلز 2022 حين تغلب على لويد هاريس في الدور الثالث، قبل أن يخسر أمام الصربي ميومير كيتسمانوفيتش في ثمن النهائي، بعدها خضع لجراحة في معصمه في مارس من العام نفسه.