رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

آندي موراي ينسحب من مباراة ديوكوفيتش في مدريد بسبب المرض

نشر
آندي موراي ينسحب
آندي موراي ينسحب من مباراة ديوكوفيتش في مدريد بسبب المرض

انسحب آندي موراي، من مباراته في دور الستة عشر، أمام المصنف الأول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش في بطولة مدريد المفتوحة للتنس يوم الخميس بسبب المرض.

كان من المقرر أن يواجه موراي الفائز ثلاث مرات ديوكوفيتش للمرة السابعة والثلاثين، في مواجهة متوقعة على الملاعب الرملية في حدث ATP Masters 1000 في العاصمة الإسبانية.

وكتب المنظمون على تويتر "لسوء الحظ، لا يستطيع آندي موراي الصعود إلى ملعب مانولو سانتانا بسبب المرض".

وأضاف: “بدلا من ذلك ، سيفتتح أندريه روبليف ودانييل إيفانز مباراة اليوم في الملعب الرئيسي”.

آندي موراي

قبل موراي المصنف الأول عالميًا سابقًا، والذي قال في وقت سابق إنه سيتخطى موسم الملاعب الرملية من أجل حماية لياقته، بطاقة البدل في وقت متأخر في مدريد وتغلب على دومينيك تيم ودينيس شابوفالوف في أول مباراتين له.

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف العالمي للتنس

عاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، إلى صدارة التصنيف العالمي للتنس، رغم عدم مشاركته في بطولة إنديان ويلز للأساتذة هذا الأسبوع. 

وحل ديوكوفيتش في المركز الأول برصيد 8465 نقطة في النسخة الأحدث من التصنيف العالمي، اليوم الإثنين، فيما تراجع دانييل ميدفيديف للمركز الثاني برصيد 8445 نقطة.

ديوكوفيتش 

ولا يمكن لديوكوفيتش السفر إلى كاليفورنيا دون أن يكون قد تلقى لقاح كورونا، وبالتالي سيغيب عن بطولة ميامي المفتوحة هذا الأسبوع.

 ويشارك ميدفيديف في بطولات التنس بشكل محايد بسبب العقوبات المفروضة على بلاده.

 وصعد الإسباني رافاييل نادال إلى المركز الثالث على حساب ألكسندر زفيريف، رغم خسارته في نهائي بطولة إنديان ويلز للأساتذة على يد الأمريكي تيلور فريتز الذي تقدم 12 مركزا، ليصعد إلى المركز الثامن.

سبب تراجع ديوكوفيتش في التصنيف العالمي للتنس:

وكان لحرمان ديوكوفيتش من الدفاع عن لقبه في ملبورن والألفي نقطة بعد ترحيله لعدم تلقيه اللقاح ضد فيروس كورونا، تأثير قوي على التغيير في رأس الهرم الذي بات يتصدره لاعب للمرة الاولى من خارج قائمة الأربعة الكبار (ديوكوفيتش، نادال، السويسري روجيه فيدرر والبريطاني أندي موراي) منذ الأميركي أندي روديك أوائل العام 2004.

وتراجع ديوكوفيتش الذي أمضى في المجموع 361 أسبوعًا فى صدارة التصينف، الى المركز الثاني وخلفه الألماني ألكسندر زفيريف ثالثًا الذي أقصي من منافسات الفردي في أكابولكو بعد أن ضرب كرسي الحكم بمضربه في مباراة للزوجي، فيما تقدم نادال الى المركز الرابع على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.