رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كُتلة هوائية حارة.. حالة الطقس في الكويت السبت

نشر
الأمصار

أعلنت تقارير الأرصاد الجوية الكويتية، اليوم السبت 8 أبريل 2023، أن الكويت تتأثر بمرتفع جوي، مترافقة مع كُتلة هوائية حارة نسبيًا وجافة، ويكون الطقس دافئًا في كافة مناطق الكويت، يميل للاعتدال خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

حالة الطقس في الكويت اليوم السبت 

حالة الطقس نهارا، مائل للحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08- 28 كم/ ساعة.

حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج- ارتفاع الموج:.- 3 قدم.

حالة الطقس ليلا، معتدل والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 06- 26 كم/ ساعة.


حالة البحر: خفيف إلى معتدل الموج- ارتفاع الموج:.- 3 قدم.

درجات الحرارة على مختلف مدن الكويت اليوم السبت 


سجلت مدينة الكويت 33 درجة مئوية نهارا، وأثناء الليل 21 درجة، وتكون درجة الحرارة في مطار الكويت الدولي أثناء النهار 34 درجة مئوية، وخلال الليل 18 درجة، أما مدينة العبدلى فتكون درجة الحرارة، 33 درجة نهارا و15 درجة ليلا، وفى مدينة الجهراء تكون درجة الحرارة أثناء النهار 34 درجة مئوية، 20 درجة ليلا.

وفى منطقة السالمية، تكون درجة الحرارة 27 درجة نهارا و22 درجة أثناء الليل، بينما تكون درجة الحرارة في مدينة الأحمدي أثناء النهار 28 درجة، 22 درجة أثناء الليل، أما جال اللياح تصل درجة أثناء النهار 32 درجة مئوية وتكون ليلا 17 درجة، وفى النويصيب فتكون 29 درجة أثناء النهار، و19 درجة أثناء الليل، وفى منطقة الوفرة تكون الحرارة أثناء النهار 32 درجة مئوية درجة، وتكون 18 درجة خلال الليل.

أخبار أخرى..

الكويت توافق على ترخيص الحمامات الذكية بمواقف السيارات

وافقت وزارة المالية الكويتية، ممثلة في إدارة أملاك الدولة، على ترخيص الحمامات الذكية ضمن حدود المواقف السطحية لشركة إدارة المرافق العمومية، وفق الضوابط واللوائح والنظم المتبعة.

وبحسب وسائل إعلام كويتية، قال وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون أملاك الدولة والشؤون القانونية بالتكليف، عبدالرحمن الخميس، في خطاب وجهه إلى البلدية بشأن طلب شركة إدارة المرافق العمومية استخراج ترخيص حمامات ذكية ضمن حدود مواقف السيارات المتعددة الأدوار والسطحية، بأنه فيما يخص مواقف السيارات المتعددة الأدوار، فيتعذّر على إدارة عقارات أملاك الدولة إبداء الرأي بشأن طلب الشركة، وذلك لعدم وجود غطاء تعاقدي مع الشركة، أما مواقف السيارت السطحية، فلا يوجد مانع من ترخيصها.

ومما يذكر أن الرئيس التنفيذي لشركة إدارة المرافـق العمومية، م. صالح العثمان، قد وجّه خطاباً إلى رئيس المجلس البلدي، بشأن ترخيص حمامات ذكية ضمن حدود مواقف السيارات المتعددة الأدوار والسطحية.

وقال العثمان إنه تماشياً مـع توجهات الدولة، وحرصـاً مـن الشـركة على المساهمة في تنفيذ تطلعاتكم في دعم جهود الدولة ومساندتها في تنظيم المنطقة لتحقيق رؤية الكويت المستقبلية، وسعياً مـن الشركة لتطوير الخدمات المقدمة من قبلها للجمهور الكريم ومرتادي مواقف السيارات المتعددة والسطحية، التي تتولى الشركة إدارتها وتشغيلها وصيانتها من قبل وزارة المالية إدارة أملاك الدولة، فإن الشركة تتقدم لكم برغبتها في الموافقة على الترخيص لتوفير خدمة حمامات ذكية ذات خدمة ذاتية، وبرسـوم رمزية في مواقف السيارات المتعددة والسطحية أينما وجدت، لخدمة مرتادي المواقف، على أن يتم تشييدها وتجهيزهـا وصيانتها الدورية ونظافتهـا بناء على الأسس والمعايير الدولية الحديثة.